الأخبار

صحيفة: مسؤولون إسرائيليون درسوا احتمال إطلاق هجوم ضد إيران

05 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 07:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

كشفت صحيفة أمريكية النقاب عن خلاف عميق بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، حول النووي الإيراني.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن مسؤولين إسرائيليين درسوا احتمال إطلاق هجوم عسكري ضد إيران، مع أو دون موافقة الولايات المتحدة.

وأفادت بأن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد يختار عدم معارضة مثل هذا الهجوم، خلافُا لسلفه باراك أوباما، مؤكدة أن هناك تباينا بين ترمب وأوباما حول إيران، ومدى مهاجمة إيران من عدمه. 

وأوردت الصحيفة أنه خلافا للموقف الأمريكي لكل من الرئيس جورج بوش وأوباما، فإن المسؤولين الإسرائيليين يؤمنون بأن ترمب لن يعارض مهاجمة إيران، وبأن هؤلاء المسؤولين الإسرائيليين يدرسون احتمال هجوم أحادي الجانب ضد إيران.

وجاء العنوان الرئيسي لتقرير الصحيفة الأمريكية تحت "التاريخ السري للدفع بمهاجمة إيران"، الذي ركز على المبادرات الإسرائيلية الأمريكية لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية.

وأوضحت الصحيفة أن "المتشددين في إسرائيل وأمريكا قضوا أكثر من عقد في التحريض على الحرب ضد برنامج إيران النووي، متسائلة هل سيحقق ترمب ذلك أخيرًا؟"

د م

الموضوع الســـابق

وفاة نجل الرئيس مرسي بسكتة قلبية بمشفى بالجيزة

الموضوع التـــالي

"الأورومتوسطي" يدين قمع معلمين بعمّان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل