الأخبار

نتنياهو يثمن تصريحات وزيري خارجية البحرين والإمارات

03 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 04:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أثنى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على تصريحات وزيري خارجية الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اللذين أعربا عن تأييدهما لما سمياه حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأضاف نتنياهو أنه يواصل بذل الجهود أيضا من أجل عقد قمة أمنية ثلاثية مع كل من روسيا والولايات المتحدة في إسرائيل قريبا.

وسبق أن أشارت الصحف الإسرائيلية صباح اليوم إلى أن نتنياهو يحاول تجنيد علاقاته مع كل من فلاديمير بوتين ودونالد ترمب لصالحه في الانتخابات، بما في ذلك محاولة استخلاص تصريحات من ترمب بالتعهد باتفاقية دفاع مشتركة عن إسرائيل.

وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، قال في تغريدة له على تويتر، الأحد، تعليقًا على هجوم حزب الله على آلية عسكرية إسرائيلية "اعتداء دولة على أخرى شيء يحرّمه القانون الدولي. ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها".

وفي انتقاد مبطن لحزب الله، كتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في حسابه على موقع تويتر "قلوبنا مع لبنان واللبنانيين هذا المساء، فطالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته".

وبحسب قرقاش فإن "المنطق أن قرار الحرب والسلام والاستقرار يجب أن يكون قرار الدولة ويعبر عن مصالحها الوطنية وسلامة مواطنيها في المقام الأول".

م ت

الموضوع الســـابق

الجنائية الدولية تأمر بإعادة فتح ملف جريمة "أسطول الحرية"

الموضوع التـــالي

مساع إسرائيلية لعقد لقاء مع أمريكا وروسيا لبحث الملف الإيراني

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل