الأخبار

معرض فني "من الناصرة إلى القدس"

02 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 12:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

نظم نادي القدس بالتعاون مع بلدية الناصرة مساء أمس معرضا للفنانين التشكيليين بعنوان:" من الناصرة إلى القدس"، في مقره بالمدينة بمشاركة نحو 30 فنانا وفنانة.

وعبر مدير نادي القدس نعمان ادكيدك عن فخره بمشاركة فناني الداخل الفلسطيني برسوماتهم التشكيلية بالقدس، تزامنا مع ذكرى السنة الهجرية النبوية الجديدة.

وقال في كلمته خلال فعاليات المعرض:" مشاركتكم معنا في القدس تأكيد على ارتباط كل فلسطيني أينما وجد مع مدينة القدس، وقلبها ودرتها المسجد الأقصى، كذلك يعبر عن مدى ترابط شعبنا في سائر فلسطين".

ويضيف:" في هذه الذكرى تعاني القدس ومؤسساتها من هجمة شرسة، حيث اغلقت القوات الاسرائيلية جمعية برج اللقلق، ومنعت نشاطا رياضيا يقام للسنة الثالثة على التوالي" دوري العائلات المقدسية ".

من جانبه، شكر الفنان ورئيس رابطة الفنانين بالداخل سليم السعدي نادي القدس لإستضافته فنانين وفنانات من الداخل الفلسطيني بمعرض " من الناصرة إلى القدس".

وقال:" رسالتي من الناصرة هي رسالة سلام ومحبة لجميع الشعوب، ودعم لإخواننا في القدس بنضالهم وحقهم ووجودهم ووجودنا في البلاد".

وأوضح أنه شارك بالمعرض نحو 30 فنانا وفنانة من الناصرة وبيت المقدس، بلوحات تحاكي قضيتنا الفلسطينية.

ويضيف:" نأمل من الطرف الآخر أن يفهم هذه الرسالة ويعدل أعماله القمعية ضد شعبنا".

من جانبه، أكد المشرف الفني بنادي القدس عبد الجليل الرازم في لقاء خاص أن عنوان المعرض يدل على تلاحم فناني الناصرة مع فناني القدس، وقال:" المعرض يهدف إلى تبادل الخبرات والتلاحم بين الأشقاء والاخوان الفنانين الفلسطينيين عامة والمقدسيين بشكل خاص."

ويضيف:" الهجمة على مدينة القدس من جميع النواحي الثقافية والاجتماعية والرياضية، وبهذا التلاحم وتبادل الخبرات وزيارة الفنانين لمدينة القدس واقامة المعارض الفنية وبالعكس، يدل على أننا شعب واحد وأصحاب قضية واحدة".

ووزع مدير نادي القدس نعمان ادكيدك وشخصيات مقدسية وفنانين شهادات تقديرية على الفنانين التشكيليين المشاركين بالمعرض.

واستضاف النادي بمقره بمدينة القدس المحتلة الفنانين، ورافق أعضاء من هيئته الادارية فناني الناصرة بجولة في البلدة القديمة بالقدس، وصولا إلى المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

الأوقاف تنظم احتفالًا بمناسبة رأس السنة الهجرية في الأقصى

الموضوع التـــالي

3330 مستوطنًا اقتحموا الأقصى بأغسطس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل