الأخبار

إقبال على المشاركة في مهرجان العودة الدولي للأفلام

01 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 12:59 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

سجَّل للمشاركة في مهرجان العودة الدولي للأفلام أكثر من 100 مشارك منذ أطلقه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين منتصف شهر أغسطس الماضي.

وقال أمين سر المهرجان محمد ياسين: " سجل للمشاركة في مهرجان العودة الدولي للأفلام 110 مشاركين حتى تاريخ اليوم، أغلبهم أفراد، ويوجد بعض المؤسسات"، مبيناً أن نهاية شهر نوفمبر المقبل آخر موعد لاستلام الأفلام المشاركة.

وتابع في تصريح الأحد أن "المشاركات متنوعة، وغالبيتها تركز على الأفلام الوثائقية، وهناك مشاركات طيبة في أفلام الدراما والكرتون أيضا، والباب مازال مفتوحاً لمزيد من المشاركات خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف ياسين أن "مهرجان العودة الدولي يمثل صرخة بلغة يفهمها العالم بأن الشعب الفلسطيني متمسك بحقه بالعودة، وأن جرائم الاحتلال لا يمكن أن تسقط بالتقادم"، مشدداً على رسالة المهرجان بتوثيق مرحلة نضالية هامة في تاريخ الشعب الفلسطيني. 

وبين أن باب المشاركة في المهرجان مفتوح، ومضى يقول: "سيتم خلال الفترة المقبلة تعزيز ترويج المهرجان على الصعيد الدولي"، حاثاً الهواة والمهتمين والمؤسسات الإعلامية ذات العلاقة باستثمار مهرجان العودة الدولي والتنافس في خدمة القضية الوطنية.

وقال أمين سر المهرجان: "الجهود مازالت مستمرة ومبشرة لإنجاز مهرجان يليق بتضحيات الشعب الفلسطيني، والاتصالات قائمة لإنجاز تشكيل لجنة التحكيم من كفاءات فلسطينية وعربية ودولية يقودها المخرج الفلسطيني المتألق أشرف المشهراوي".

يذكر أن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أطلق "مهرجان العودة الدولي للأفلام" خلال حفل بحضور كوكبة من الإعلاميين وشركات إنتاج إعلامية ونخب مجتمعية منتصف شهر أغسطس الماضي في مدينة غزة.

ويشمل المهرجان مسابقة خاصة بالقنوات التليفزيونية وشركات الإنتاج، وأخرى بالأفراد والهواة والمخرجين، ويشمل (أفلام وثائقية، أفلام دراما، وأفلام رسوم متحركة)، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز المهرجان 12 ألف دولار.

ويستمر التسجيل في المهرجان واستلام الأفلام حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، وسيتم إعلان النتائج وتوزيع الجوائز في المهرجان الختامي.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

المتحف الفلسطيني يفوز بجائزة "الآغا خان" للعمارة 2019

الموضوع التـــالي

بيرزيت: إطلاق كتاب حول الخزف الأرمني في القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل