الأخبار

هادي: الإمارات تسعى لتقسيم اليمن وعلى السعودية التدخل

30 آب / أغسطس 2019. الساعة 04:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

عدن -

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن الإمارات تدعم المجلس الانتقالي في جنوب اليمن سعيا لتقسيم البلاد، وطالب قيادات السعودية بالتدخل لوقف هجوم الإمارات على قوات الحكومة والمدنيين في عدن وأبين.

وأضاف هادي في كلمة متلفزة تعليقا على التطورات الأخيرة بعد قصف الإمارات مواقع للجيش اليمني في عدن وأبين، أن الإمارات استغلت الظروف الحالية التي يمر بها اليمن لتسلط هذه المليشيات ضد مؤسسات الدولة الشرعية، سعيا لتنفيذ أجندتها في تقسيم اليمن.

وأوضح الرئيس اليمني الموجود في الرياض أن "الجيش الوطني يواجه المليشيات الحوثية والتمرد المسلح الذي يستهدف الشرعية الدستورية والهوية اليمنية، والذي قامت به مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات الذي نصب نفسه ظلما وعدوانا وبالقوة المسلحة ممثلا لأبناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية، ولا يزال يرتكب أبشع الجرائم ضد المواطنين العزل مستخدما ترسانة عسكرية إماراتية سعيا لتحقيق أهداف وغايات مموليه".

وتابع أن الغارات الإماراتية على عدن وأبين راح ضحيتها العشرات ما بين قتيل وجريح، فضلا عما قامت به المليشيات من دهم واعتقالات وإعدامات للجرحى في بعض المستشفيات، مشيرا إلى أن "القوات الحكومية انسحبت من عدن إلى محيط المدينة لتجنيب المدنيين الدمار الجنوني الذي قامت به مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة بغطاء جوي إماراتي".

وأكد هادي أن "طائرات العابثين المستهدفين لأرضنا لن ترهبنا وسنستعيد عدن ونبسط نفوذ الدولة فيها"، وقال "وجهت الحكومة بكافة مؤسساتها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة هذا الاستهداف السافر ضد بلادنا ووحدة وسلامة أراضيه".

وطالب الرئيس اليمني القيادات السعودية بالتدخل لوقف هذا الهجوم السافر ووقف دعم الإمارات لتلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد القوات المسلحة اليمنية، معتبرا أنه "لا يمكن لتدخل الأشقاء في معركتنا ضد المشروع الإيراني الحوثي أن يكون مدخلا لتقسيم بلادنا".

ق م

الموضوع الســـابق

أردوغان يلوّح بإمكانية شراء مقاتلات روسية

الموضوع التـــالي

تفاصيل القصف الجوي الإماراتي لقوات "الشرعية اليمنية"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل