الأخبار

متطوعون يوزعون الورود لعناصر شرطة بخان يونس

29 آب / أغسطس 2019. الساعة 01:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - خاص صفا

نظم متطوعون في مركز وطن الشبابي، وقفةً تضامنيةً مع شرطة المرور في محافظة خان يونس بعد يومين من تفجيرين استهدفا حاجزين للشرطة بمدينة غزة.

وتخلل الوقفة رفع لافتات، كُتب عليها: "نحبكم من أعماق قلوبنا حماة الوطن والعيون الساهرة على أمتنا، رجال الأمن أنتم منا ونحن منكم، نشجب الاعتداء الآثم وهو خارج عن الصف الوطني، كشباب فلسطيني نرفض المساس بالكوادر الشرطية، الأجهزة الأمنية محط احترام وافتخار، المساس بالكادر الشرطي والأمني خط أحمر لا نقبله كمجتمع".

كما تجول المتطوعون على مفارق الطرق التي يتواجد بها أفراد شرطة المرور، وقدموا لم باقاتٍ ورود، تعبيرًا عن وقوفهم معهم، وتكريمًا لجهدهم، وتفانيهم في عمهم وحفظ أمن المواطنين؛ وعبروا عن وقوفهم بجانب أفراد الأمن، ومساندتهم لهم في أحلك الظروف لحفظ الأمن، وعدم السماح لأي من كان الإخلال بحالة الأمن القائمة.

وقال مدير مركز وطن أمجد أبو حمدة، لمراسل "صفا": "نزلنا اليوم للميدان برفقة المتطوعون تعاطفًا وتضامنًا مع أبناء شعبنا، هؤلاء الجنود والعيون الساهرة على الوطن، أبناء الأجهزة الأمنية، كذلك كمساندة لهم، لنؤكد أيضًا لهم أنهم منا ونحن منهم".

وأضاف أبو حمدة "هذا الجُرح الذي أصاب كل شاب، نشجبه ونستنكره، وهو اعتداء آثم على الطواقم الشرطية العاملة في الشوارع من أجل سلامة أبنائنا ووطنا".

وتابع "نحن نرفض ونستنكر ما حدث، ونؤكد في المراكز الشبابية أننا نقف مع الشرطة في مصابهم الجلل، ونعبر عن رفضنا بكافة الأشكال للحدث الخارج عن ثقافة وتقاليد وأعراف شعبنا وديننا؛ ونؤكد كذلك أننا بحاجة لنرتقي بمجتمعنا ونكون بصمة أمل ورقي للشعوب الأخرى".

بدوره، أكد مدير مرور خان يونس مازن العصار لمراسل "صفا"، أن ما حدث بحق أبناء الشرطة هو حدث أليم، لكن دعم الجماهير ورفضهم للحادثة، منحهم دفعة للأمام، ومزيد من العمل والعطاء".

هـ ش/أ ك

الموضوع الســـابق

إعلان نتائج الدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة

الموضوع التـــالي

"بيت فلسطين" يكرم المؤرخ المقدسي محمد غوشة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل