الأخبار

الاحتلال يُفرج عن ناشط مقدسي بشروط

27 آب / أغسطس 2019. الساعة 11:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء، الإفراج عن عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية بالقدس المحتلة الناشط محمد أبو الحمص بشروط.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الاحتلال قرر الإفراج عن الناشط أبو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لتاريخ 15/9/2019، وكفاله طرف ثالث وكفالة شخصية قيمتها عشرة آلاف شيكل، ودفع كفالة نقدية بقيمة ألف شيكل.

وكانت مخابرات الاحتلال استأنفت مساء الأحد الماضي على قرار محكمة إسرائيلية الإفراج عن الناشط أبو الحمص، وحُددت جلسة الاستئناف في المحكمة المركزية غربي القدس صباح أمس.

ووافق قاضي المحكمة المركزية على استئناف نيابة الاحتلال على قرار محكمة "الصلح" الذي صدر أمس بالإفراج عن ابو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لمدة أسبوع، ومددت المحكمة المركزية توقيفه لليوم الثلاثاء حتى قررت الإفراج عنه بشروط.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن النيابة العامة الإسرائيلية وجهت خلال جلسة المحكمة تهمتين ضد الناشط أبو الحمص، تتمثلان في "محاولة الاعتداء على شرطة الاحتلال، وتحريض الشباب على المواجهات بالعيسوية".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأحد الناشط المقدسي أبو الحمص من منزله بقرية العيسوية شمال شرق القدس، علمًا أنه اعتقل عدة مرات وتعرض للتحقيق والاعتداء عليه أثناء تغطيته وتوثيقه للأحداث التي تتعرض لها القرية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

عشرات المستوطنين يواصلون اقتحام باحات الأقصى

الموضوع التـــالي

المفتي يُدين ممارسات الاحتلال ضد الشخصيات المقدسية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل