الأخبار

الاعتراض على جلسة للعليا الإسرائيلية حول دوري العائلات المقدسية

25 آب / أغسطس 2019. الساعة 10:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

 اعترض طاقم دفاع جمعية برج اللقلق خلال جلسة الاستئناف التي عقدت اليوم الأحد في محكمة الاحتلال العليا، ضد قرار وزير الأمن الداخلي للاحتلال بمنع تنظيم دوري العائلات المقدسية، لعدم وجود ممثلين عن الجمعية بالجلسة.

واعتبر  المحامون هذا الاجراء غير قانوني،  ورفضوه قطعيا لحرمان الجمعية من حقها بالدفاع والرد ودحض الادعاءات خلال الجلسة السرية، وكان ذلك مؤشرا على ان توجة القضاة سيكون ضد تنظيم الدوري.

واشار طاقم الدفاع الذي ضم كل من المحامين مهند جبارة وحمزة قطينة وأحمد بسيسو أن الجلسة استمرت أكثر من ساعة ما بين المخابرات والقضاة، دون وجود ممثلين عن الجمعية، بزعم المعلومات المخابرتية والتقارير السرية التي يدعونها حول الدوري.

وقرر طاقم دفاع الجمعية باعلام هيئة المحكمة وقف الاجراءات وسحب الالتماس امامها، لغرض عدم السماح لمخابرات الاحتلال والشرطة استصدار قرار ضد الدوري، والتاكيد امام المحكمة بأن ادارة الجمعية بالايام القادمة ستنظم الدوري ونشاطاتها الرياضية القانونية المعتادة البعيدة كل البعد عن الحجج الباطلة التي جاء بها وزير ما يسمى بالامن الداخلي لدولة الاحتلال.

وتفاجأ طاقم دفاع الجمعية بطلب الشرطة الاسرائيلية من قضاة المحكمة عقد جلسة سرية لسرد المعلومات المخابراتية والتقارير السرية التي يدعونها حول الدوري.

من جانبه، اكد رئيس مجلس ادارة الجمعية ناصر غيث ان الرياضة في مدينة القدس هي حق للجميع، وان النشاطات الرياضية هي جزء لا يتجزء من حقوق المجتمع المقدسي الثقافية والرياضية".

ولفت إلى أن المواطنين المقدسيين لهم الحق في ممارسة الرياضة، دون اي حجة، وان الجمعية ماضية في فعالياتها ونشاطاتها الشرعية والرياضية على ارض البرج.

وأشار إلى ان الجمعية ستعلن خلال الايام القليلة القادمة، عن جدول مباريات دوري العائلات من قبل ادارة الجمعية.

وكانت عقدت جلسة اليوم في محكمة الاحتلال العليا لبحث الالتماس المقدم من قبل جمعية برج اللقلق المجتمعي، ضد قرار وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، القاضي بمنع اجراء دوري العائلات المقدسية، بادعاء ان هذا الدوري هو برعايه وتمويل من السلطة الفلسطينية.

وأوضح المحامي مهند جبارة أمام قضاة المحكمة العليا الاسرائيلية ان الحديث يدور عن فعالية رياضية، تشكل جزء من الفعاليات المجتمعية والرياضية التي تقوم بها جمعية برج اللقلق، وان التمويل ذاتي من رجل أعمال فلسطيني للسنة الثالثة على التوالي.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

اعتراض صاروخين وسقوط ثالث بغلاف غزة

الموضوع التـــالي

أبو ردينة: الإدارة الأمريكية تتساوق مع أفكار اليمين الإسرائيلي المتطرف

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل