الأخبار

محلل إسرائيلي: مئات الإسرائيليين مدينون بحياتهم للسلطة الفلسطينية

23 آب / أغسطس 2019. الساعة 11:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

اتهم موقع "والا" العبري حركة حماس بالتحريض المستمر لتنفيذ العمليات في الضفة الغربية، مشيراً الى أن منفذي العمليات يستمدون إلهامهم من أسلوب حركة حماس في غزة.

وقال محلل الشئون الفلسطينية في الموقع "آفي زخاروف" إن الحكومة الإسرائيلية فقدت البوصلة بتوجيه أصابع الاتهام بالتحريض على تنفيذ العمليات للسلطة الفلسطينية مع أنها تنقذ سنوياً حياة المئات من الإسرائيليين.

وبين المحلل بان على الحكومة الإسرائيلية ان تكشف للجمهور مدى مساهمة السلطة في مكافحة العمليات المنطلقة من الضفة، وأن أجهزتها الأمنية تحبط سنوياً مئات العمليات، وأن مئات الإسرائيليين مدينون بحياتهم للسلطة  الفلسطينية والتي يدعو بعض أقطاب الحكومة الإسرائيلية للقضاء عليها.

ولفت "زخاروف" بان منفذي العمليات في الضفة يستمدون الإلهام من قطاع غزة والسياسة الإسرائيلية الراهنة تجاه القطاع، بما في ذلك التنازل الإسرائيلي أمام مطالب حماس.

وأضاف "حصول حماس وسكان القطاع على التسهيلات المالية وغيرها تحت تهديد الصواريخ والعمليات يتم تفسيره في الجانب الفلسطيني كمظهر من مظاهر الضعف الإسرائيلي".

وأشار المحلل إلى أن الوضع في الضفة غير مستقر وسط  مساعي حماس المستمرة لتنفيذ عمليات بتوجيهات من قطاع غزة ومن الخارج عبر القيادي في الحركة صالح العاروري. 

ع ص/ق م

الموضوع الســـابق

تقديرات إسرائيلية: خلية منظمة تقف خلف عملية رام الله

الموضوع التـــالي

"أوتشا": 11 شهيدًا و178 معتقلًا فلسطينيًا بأسبوعين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل