الأخبار

ترمب يعيد نشر تصريح إعلامي يلقبه بـ "ملك إسرائيل"

22 آب / أغسطس 2019. الساعة 05:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب النشر على حسابه في "تويتر" تصريح للإعلامي "واين ألين روت" الذي لقبه فيه بـ "ملك إسرائيل".

ووصف روت المعروف بترويجه لنظرية المؤامرة في تصريحاته المختلفة ترمب بأنه "أعظم رئيس ليس بالنسبة لأمريكا فقط، بل ولليهود ولإسرائيل، في تاريخ البشرية"

وأضاف الإعلامي المثير للجدل: "اليهود في إسرائيل يحبونه وكأنه ملك إسرائيل. يحبونه كما لو كان المجيء الثاني للرب".

وانتقد "روت" اليهود الأمريكيين لمواقفهم الأخيرة المنددة بتصريحات ترمب المنتقدة للحزب الديمقراطي، مشددا على أن الرئيس يعمل من أجل "جميع اليهود والسود والمثليين وأي واحد"، وتابع: "من المهم أنه جيد لكل من يريد العمل في أمريكا".

وجدد ترمب أمس الخميس على حسابه في "تويتر" شكره لروت على "كلامه اللطيف"، ثم جدد هجومه على المشرعة الديمقراطية المسلمة من أصول فلسطينية في مجلس النواب، رشيدة طليب.

وقال ترمب: "النائبة طليب تريد تقليص المساعدات إلى إسرائيل. هل هذا هو الوجه الجديد للحزب الديمقراطي؟"، ثم اتهم مرة أخرى طليب وزميلاتها الديمقراطيات الثلاث في مجلس النواب، ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، وإلهان عمر، وأيانا بريسلي، بـ"كره اليهود وإسرائيل".

وجاء ذلك بعد تصريح مثير للجدل جديد جاء على لسان ترمب الثلاثاء، اتهم فيه اليهود الأمريكيين الذين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات المقبلة لصالح المرشحين الديمقراطيين بـ "النقص التام في المعرفة وعدم الولاء الكبير للولايات المتحدة".

وسبق أن هاجم ترمب المشرعات الديمقراطيات بسلسلة تصريحات اعتبرها كثيرون عنصرية، إذ ركز على أصولهن الأجنبية ودعاهن إلى "العودة لبلدانهن"، ثم نصح الحكومة الإسرائيلية بعدم السماح للنائبتين إلهان عمر ورشيدة طليب بزيارتها والضفة الغربية المحتلة، واستجابت تل أبيب لهذه النصيحة.

المصدر: RT

ا م

الموضوع الســـابق

"إسرائيل" تُحول للسلطة ملياري شيقل من عائدات الضرائب

الموضوع التـــالي

هل تحايل نتنياهو على السلطة لقبول أموال "المقاصة" منقوصة؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل