الأخبار

"التجمّع الإعلامي" والصحّة يفتتحان دبلوم إعلامي لكوادر الوزارة

22 آب / أغسطس 2019. الساعة 04:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

افتتح التجمّع الإعلامي الفلسطيني الخميس، الدبلوم الإعلامي لكوادر العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحّة الفلسطينية في قطاع غزة ومرافقها المختلفة.

وأشاد رئيس فرع الإعلام بالاتّحاد الإسلامي للنقابات توفيق سليم في بيان للتجمع الإعلامي وصل "صفا" بالتعاون المثمر والبَنَّاء بين التجمع ووزارة الصحّة.

وأكد أن هذا الدبلوم يُشكّل "باكورة" هذا التعاون، لتحقيق مزيد من الخدمة المجتمعيّة، التي يؤمن بها التجمع ويعتبرها جزءًا لا يتجزّأ من رسالته للمجتمع.

وأوضح سليم أن الشراكات المختلفة التي ينسجها التجمّع مع مؤسسات المجتمع المدني، ووزارات ومؤسسات حكومية كالمكتب الإعلامي الحكومي ووزارة الصحة، تأتي في سياق الانفتاح الطبيعي على المجتمع بمؤسساته المختلفة؛ لخدمة العاملين كافّة في الحقل الإعلامي على اختلاف تخصّصاتهم ومهامهم.

ولفت إلى أن البرنامج التدريبي سيشكّل علامة فارقة ونُقطة تحوّل مهمّة في الأداء المهني للكوادر الإعلامية المُشاركة فيه، مبينًا أهمية أن يُلمّ العاملون في دوائر العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة بالفنون الإعلامية المختلفة.

وتَمنّى مسؤول فرع الإعلام بالاتّحاد الإسلامي للنقابات، للملتحقين في الدبلوم "التوفيق والتميز وتحقيق الفائدة المأمولة والمرجوّة منها".

من جهته، أكّد مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام بالصحة أشرف القدرة حرص الوزارة وسعيها الدائم لتطوير وبناء الشخصيّة الإعلامية القادرة على التعبير عن صورة الوزارة وما تقدمه من خلال سلسلة الخدمات الصحيّة، التي تضمّ عديد التخصصات الطبية النوعية، وساهمت في تحقيق مؤشرات صحية متقدمة".

وقال: "إن وحدة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة وضعت التدريب والتطوير الإعلامي منهجًا وعنوانًا في كافة خطط العمل السنوية، حيث تم تنفيذ برامج ولقاءات تدريبية بمختلف التخصّصات الإعلامية والعلاقات العامة، بالتعاون مؤسسات وأجسام إعلامية متعدّدة، وفي مقدّمتهم التجمّع الإعلامي الفلسطيني.

وأضاف: "افتتاح هذا الدبلوم الإعلامي المتخصّص، هو نتاج تعاون مستمر ونوعي مع التجمع الإعلامي، وخطوة متقدّمة لتنفيذ دبلومات متخصّصة ومعتمدة"، معبّرًا عن شكره وتقديره للتجّمع.

وأشار القدرة إلى أن حرص وزارته على تعزيز العلاقة مع تلك المؤسسات الإعلامية والتجمعات والهيئات الإعلامية "ينطلق من اعتبارها شريكًا أساسيًّا في تعزيز ثقة المواطن بالخدمة الصحيّة وإيصال رسالة مرضى قطاع غزة المحاصر للعالم".

ويُحاضر في الدبلوم أكاديميين ومدّربين مختصّين في فنون الإعلام المختلفة (التحرير الصحفي، العلاقات العامّة، الإعلان والتسويق، التصوير الفوتوغرافي، الإخراج والتصميم والمونتاج، التقديم الإذاعي والتلفزيوني، مشروع تخرّج)، ويستمر على مدار ثلاثة شهور، بواقع (80) ساعة تدريبية معتمدة.

وحضر حفل الافتتاح عن التجمّع الإعلامي، سليم، والصحفي سفيان الشوربجي مسؤول ملف التدريب، والصحفي قاسم الأغا مسؤول العلاقات العامّة.

فيما حضر عن وزارة الصحّة، القدرة، ومسؤولة ملف التدريب والتطوير زينب عودة، إضافة إلى الملتحقين في الدبلوم التدريبي وعددهم 25 كادرًا إعلاميًا.

ا م

الموضوع الســـابق

وفاة طفل إثر حادث سير بخانيونس

الموضوع التـــالي

القبض على 3 أشخاص مشتبه بهم بدهس شرطيَيْن في رام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل