الأخبار

الإعلان عن انطلاق مهرجان العودة الدولي للأفلام القصيرة

22 آب / أغسطس 2019. الساعة 03:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يوم الخميس، عن انطلاق مهرجان العودة الدولي للأفلام القصيرة، الهادف لتوثيق مجريات وأحداث مسيرة العودة وكسر الحصار التي انطلقت في قطاع غزة بـ 30 مارس 2018.

قال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان إبراهيم مسلم خلال مؤتمر صحفي عُقد بغزة: "إن المهرجان يسعى لترسيخ دور الفن في تعزيز صمود شعبنا وحلمه بالعودة والحرية، عبر إبراز الأفكار الفنية الإبداعية في مجال الأفلام الوثائقية والروائية الملتزمة بالقيم الوطنية والمهنية".

وأضاف أن "الهدف من المهرجان تسليط الضوء على النضال السلمي للشعب الفلسطيني والمتمثل في مسيرات العودة وكسر الحصار، وفضح جرائم الاحتلال وتوثيق نضال الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الحرجة".

وأوضح مسلم أن المهرجان يهدف لدعم صُـناع الأفلام من المؤسسات والمخرجين المحترفين والهواة، وتعزيز دور الشباب في مسيرة النضال الوطني من بوابة العمل الوثائقي.

وأشار إلى أنه يحق لمسيرة "العودة الكبرى"، التي مضى عليها 71 جمعة أن توثق بأفلام مميزة عبر مهرجان يضم نخبة من الإعلاميين والصحفيين، لافتًا أن المسابقة تضم قسمين قسم للفضائيات والمؤسسات وقسم للأفراد وأن قيمة جوائز المهرجان تبلغ 12 ألف دولار.

ولفت مسلم إلى أن اللجنة، تُعلن منذ اليوم استقبالها كافة الأفلام من الداخل والخارج عبر صفحة منتدى الاعلاميين الفلسطينيين والصفحة الخاصة بالمسابقة على موقع التواصل "فيسبوك"، وأن موعد انتهاء تسليم المواد المصورة للمهرجان سيتم الاعلان عنها لاحقًا.

وثمن رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جهود الطواقم الإعلامية كافة التي تنقل الصورة الصحيحة لمسيرات العودة؛ وغيرها من الصورة المشرقة لنضال شعبنا العظيم في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

جدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية للمهرجان كانت قد عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية، في إطار إتمام التجهيزات للإعلان عنه، كما أتمت اللجنة الإعلامية المطبوعات والإصدارات ذات العلاقة بالمهرجان المرتقب. 

ا م

الموضوع الســـابق

اتفاقية لاستصلاح 400 دونم زراعي بخان يونس

الموضوع التـــالي

وفاة طفل إثر حادث سير بخانيونس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل