الأخبار

التماس للعليا الإسرائيلية ضد قرار إلغاء دوري العائلات المقدسية

21 آب / أغسطس 2019. الساعة 09:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قدمت جمعية "برج اللقلق المجتمعية" في القدس المحتلة التماسًا للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد القرار الصادر من قبل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان بإلغاء دوري العائلات المقدسية لكرة القدم الذي كان منوي افتتاحه الأحد الماضي.

وأمهلت المحكمة العليا نيابة الاحتلال العامة حتى يوم غد الخميس للرد على الالتماس، وحددت جلسة طارئة للنظر في الالتماس يوم الإثنين القادم.

وقال المحامي مهند جبارة -المترافع عن جمعية برج اللقلق في الالتماس إن عدم المنطقية والعنجهية للاحتلال في القدس وصلت ذروتها، حيث يصدر وزير الأمن الداخلي هذا الأمر دون أي وجه حق، ودون أن يكون أي علاقة للسلطة الفلسطينية في هذه الفعالية الرياضية المجتمعية الممولة أصلًا من جهات خاصة.

وأشار إلى أن هذه الفعالية أقيمت خلال السنوات الأخيرة في نفس المكان والتركيبة، إلا أن قرب الانتخابات الإسرائيلية "تأتي بوزير الأمن الداخلي بهذا القرار المغلوط لعرض عضلاته سياسيًا أمام جمهور اليمين من المصوتين في الشارع الإسرائيلي".

ونوه إلى أنه على الرغم من توقيع "أردان" على أمر الإغلاق في يوم 14/8/2019، إلا أن شرطة الاحتلال سلمت الأمر فقط في يوم ابتداء الدوري في يوم 18/8، وفقط قبل ساعة ونصف قبيل ابتداء المباراة الأولى.

وذكر المحامي جبارة أنه طالب المحكمة العليا بإعطاء قرار فوري في الالتماس لضرورة إعادة إقامة الدوري لكره القدم بشكل فوري قبل انتهاء العطلة الصيفية.

وكانت شرطة الاحتلال، داهمت الأحد الماضي مقر جمعية برج اللقلق في البلدة القديمة في القدس، قبيل افتتاح الدوري بساعة ونصف وسلمت المسؤولين قرار صادر عن وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي جلعاد أردان، بمنع افتتاح الدوري بزعم تنظيمه ورعايته من السلطة الفلسطينية.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

50 سنةً والنيران تلتهم الأقصى بلا مغيث

الموضوع التـــالي

الاحتلال يُخطر 20 منشأة بالهدم شمال القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل