الأخبار

الخارجية تدين مشاركة موظفي البيت الأبيض باقتحام الأقصى

20 آب / أغسطس 2019. الساعة 12:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين مشاركة عدد من كبار موظفي البيت الأبيض في اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية عناصر شرطة ومخابرات الاحتلال.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة "صفا" الثلاثاء "إنه لو كان هدفهم مجرد الزيارة لما تمت زيارتهم بطريقة إقتحامية وبمشاركة المستوطنين، ولكانت تمت من خلال التنسيق مع الجهة الرسمية المسؤولة عن المسجد الأقصى وفقا لمفهوم "الستاتسكو".

واستنكرت دعوات المنظمات اليمينية المتطرفة التي تنظم الاقتحامات الحاشدة للمسجد الأقصى والتي اطلقتها صباح اليوم لتغيير الوضع القائم فيه وانتزاع صلاحيات الأوقاف الاسلامية، والمطالبة بفتح أبواب المسجد الأقصى كاملة أمام المقتحمين وطيلة النهار وليس في ساعات محددة.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تتم في وقت تتواصل فيه اجراءات وتدابير الاحتلال الجائرة لمنع أي نشاط ليس فقط سياسي انما ثقافي، اجتماعي، رياضي أو فني ينظمه المقدسيون، وهو ما يعني حرمان الفلسطينيين من اي نشاط جماعي في مدينتهم المقدسة.

ووصفت الوزارة الإجراءات بأنها استعمارية صرح بها ما يسمى بوزير الأمن الداخلي "جلعاد اردان".

وأكدت أن حرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الوطني الانساني للفلسطينيين في القدس لا تقتصر فقط على حملات التضييق والتنكيل والتهجير القسري لهم الى خارج المدينة، إنما تتواصل من خلال هدم المنازل وطرد مقومات هذا الوجود كافة، كان آخرها تسليم أوامر هدم إداري لعدة منازل في العيسوية.

وزعمت أنها تواصل جهودها السياسية والدبلوماسية لفضح إجراءات الاحتلال بحق القدس وأحيائها وبلداتها ومقدساتها على المستوى الدولي دبلوماسياً وقانونياً.

وطالبت الوزارة المدن العربية والاسلامية لعقد توأمات فورية مع العاصمة المحتلة كتعبير تضامني يتبنى صمود المقدسيين وطرح قضاياهم في المحافل كافة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

"التنمية" بغزة: الوزارة برام الله أغلقت منذ 3 أشهر برنامج الشؤون الاجتماعية

الموضوع التـــالي

هيئة: ارتفاع الانتهاكات الداخلية خلال يوليو خاصة بالضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل