الأخبار

وقفة تضامنية بالوسطى مع الأسير مراد أبو معيلق

20 آب / أغسطس 2019. الساعة 11:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى مساء الاثنين؛ وقفة أمام منزل الأسير مراد أبو معيلق بالمحافظة الوسطى، تضامنًا مع الأسرى المرضى ضد سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم، وخاصة الأسير أبو معيلق.

وقال المتحدث باسم مهجة القدس الأسير المحرر طارق أبو شلوف خلال الوقفة، إن الأسرى المرضى يعيشون أوضاعًا صحية صعبة نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم، وأن إدارة مصلحة السجون تعمل جاهدة على إعدام الأسرى بالبطيء من خلال التضييق على الأسرى والمماطلة بتقديم العلاج اللازم لهم.

وأضاف أن العدو الإسرائيلي لم يلتزم بكل الاتفاقيات الدولية التي تنص على ضرورة تقديم الرعاية الطبية للأسرى المرضى، وأنه يتعمد هذه السياسة لإضعاف عزيمة الأسرى وكسر صمودهم.

وأوضح أن سياسة الإهمال الطبي هي نهج متعمد، حيث تعمل إدارة السجون على تأخير العمليات الجراحية للأسرى المرضى، بالإضافة إلى عدم وجود أطباء مختصين لكثير من الأمراض المزمنة.

وبين أن الأسير مراد أبو معيلق يعاني آلامًا شديدة في الأمعاء بعد استئصال ما يقارب من ١٠٠ سم منها نتيجة الإهمال الطبي بحقه.

وطالب أبو شلوف جميع المؤسسات الدولية والحقوقية المعنية بقضية الأسرى بالوقوف عند مسؤولياتها لفضح جرائم الاحتلال وتعريته أمام المجتمع الدولي لما يرتكبه من جرائم مستمرة بحق الأسرى المرضى داخل السجون.

من جهة أخرى، قال مختار قبيلة الترابين إن الاحتلال يرتكب الجرائم الواضحة بحق الأسرى المرضى الذين يعيشون ظروفًا صحية صعبة وخاصة الأسير مراد أبو معيلق.

وأوضح أن قبيلة الترابين وعائلة أبو معيلق تنظر ببالغ الخطورة للوضع الصحي السيئ للأسير مراد، والذي يزاد يومًا بعد يوم إن لم تتوقف إدارة مصلحة السجون عن الإهمال الطبي المتعمد بحقه.

وناشد المؤسسات الدولية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن تقف أمام مسؤولياتها الإنسانية والقانونية لإنقاذ حياة الأسير مراد أبو معيلق، محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

غزة: اختتام موجة إذاعية واسعة لاستعادة جثامين الأسرى الشهداء

الموضوع التـــالي

هكذا تعدم إدارة المعتقلات الإسرائيلية الأسرى طبيا وبشكل ممنهج ومتعمد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل