الأخبار

الاحتلال يُصادر كرفان زراعي جنوب طولكرم

19 آب / أغسطس 2019. الساعة 12:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

طولكرم - صفا

صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين كرفان زراعي في قرية خربة جبارة جنوب طولكرم في إطار استهداف مستمر للزراعة في هذه البلدة.

وقال رئيس مجلس قروي جبارة إحسان تحسين في تصريح صحفي إن الكرفان يعود لعائلة دسوقي، وهذه هي المرة الثانية التي تقوم بها قوات الاحتلال بالاستيلاء على الكرفان، حيث قامت في حزيران من العام الجاري بالاستيلاء على كرفان مماثل للعائلة ذاتها من أرضهم البالغ مساحتها دونم و800 متر.

وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت في نيسان/ابريل الماضي، أحد المنازل قيد الإنشاء في المنطقة ذاتها، بحجة عدم الترخيص، وهو من ضمن المنازل المهددة بالهدم، حيث تعود ملكيتها لمواطنين من أراضي عام 1948.

يذكر أن خربة جبارة تقع جنوب مدينة طولكرم ويبلغ عدد سكان القرية نحو 350 نسمة، وتعتبر مركزا زراعيا هاما بطولكرم حيث تحوي مئات الدفيئات الزراعية.

وكذلك تعتبر جبارة مركزا لتربية الدواجن في المنطقة، حيث كان بها أكثر من 78 مزرعة لتربية الدواجن يوجد بها حوالي مليون فرخ من الدواجن قبل بناء جدار الفصل العنصري على أراضيها والذي أضر بهذه المزارع.

وتقوم قوات الاحتلال بشكل مستمر باستهداف البركسات والمنشآت الزراعية فيها والتي تقع قرب جدار الفصل العنصري كما أن كثيرا من مبانيها منذرة بالهدم.

ج أ/أ ك

الموضوع الســـابق

"يديعوت": تقرير أمني فلسطيني سري يتوقع تصعيدًا عسكريًا في الضفة

الموضوع التـــالي

فصائل المقاومة: أفعال الشباب المنتفض في غزة نذير الانفجار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل