الأخبار

مؤتمر صحفي إحتجاجا على منع تنظيم دوري العائلات المقدسية

18 آب / أغسطس 2019. الساعة 10:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أكد المدير الاداري لجمعية برج اللقلق ناصر غيث أن الجمعية ستنظم دوري العائلات المقدسية، وتبطل قرار منعه الصادر عن وزير الأمن الداخلي للاحتلال جلعاد أردان، لأنه مليء بالكذب والافتراءات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته جمعية برج اللقلق في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، احتجاجا على منع إقامة دوري العائلات المقدسية، الذي كان من المقرر تنظيم أول لقاء له مساء اليوم الأحد.

وقال غيث:" دوري العائلات هو نشاط مقدسي رياضي ممول من رجل الأعمال الفلسطيني منير الكالوتي، وهذه السنة الثالثة على التوالي الذي تقيمه الجمعية على أرض برج اللقلق، وسيبقى البرج هو المظلة الرئيسية لنشاطات العائلات المقدسية".

ووصفه غيث بالقرار الجائر مضيفا:" لن نتوقف عن هذا القرار الجائر بحق مؤسسة مقدسية تخدم كل العائلات والنشاطات الهادفة لخدمة المصلحة العامة".

من جانبه، قال مدير جمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك:" إن دوري العائلات المقدسية هو نشاط رياضي بحت يهدف إلى جمع العائلات المقدسية والحفاظ على الشباب المقدسي من خلال الرياضة وتعزيز الترابط والتواصل ما بين العائلات المقدسية".

وأضاف:" هدفنا التجمع تحت شعار واحد هو الرياضة على أرض البرج، فالرياضة لغة عالمية توحد الجميع، وأرض برج اللقلق تحتضنهم".

ولفت محامي جمعية برج اللقلق أحمد بسيسو إلى عدم الاعتراف بقرار وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان لعدة أسباب، منها أن القرار يخاطب دوري تحت رعاية السلطة الفلسطينية والدوري الذي نقيمه غير مدعوم من أي جهة فلسطينية أو أجنبية، وإنما من جهة خاصة ليست السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى أن صدور القرار عن أردان قبل أربعة أيام، دليل على نية الاحتلال المبيتة على عدم إقامة هذا الدوري.

وقال بسيسو:" كان على وزير الأمن الداخلي استدعاء أي عضو من إدارة الجمعية أو مديرها التنفيذي أو المستشار القانوني، من أجل استيضاح ماهية هذا الدوري ومن يدعمه، وهذا ما لم يفعله الاحتلال".

وعن العائلات المشاركة بالدوري قال المحامي حمزة قطينة:" تفاجأنا اليوم من القرارات الجائرة التعسفية ضد العائلات المقدسية، فهذا القرار ليس ضد الجمعية والدوري، وإنما ضد الوجود المقدسي".

وأضاف:" بصفتي إبن عائلة قطينة مشاركا في هذا الدوري نحن لا نطلب إذنا كي نلعب مباراة كرة قدم مع أي عائلة مقدسية، وانما نلعب بارادتنا الحرة".

وتابع:" هذا القرار لا يمثلنا ولا يخاطبنا، وستقام مباراتنا ضد عائلة الرشق بموعدها، لأننا نمارس حقنا الشرعي بدون أي اذن من أي طرف أو جهة، وسنلعب عدة مرات وسنستضيف أي عائلة مقدسية".

وأشار إلى أن الاجراءات القانونية بحق الدوري سيتم متابعتها وفق الأصول، وهذا القرار سيتم إبطاله.

يذكر أن دوري العائلات المقدسية لكرة القدم يقام للسنة الثالثة على التوالي في جمعية برج اللقلق، وسينظم هذا العام بمشاركة 158 عائلة مقدسية.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع إقامة دوري كرة قدم بمشاكة 158 عائلة مقدسية

الموضوع التـــالي

وزير أردني يدعو لضغط دولي على "إسرائيل" لوقف انتهاكاتها بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل