الأخبار

الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يُهين وستهام وفوز صعب لتوتنهام

10 آب / أغسطس 2019. الساعة 09:50 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

اكتسح فريق مانشستر سيتي "حامل اللقب" مضيفه وستهام يونايتد بخماسية نظيفة مساء السبت، ضمن الجولة الأولى من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

خماسية الفريق السماوي حملت توقيع خيسوس في الدقيقة 25، وسترلينج (هاتريك) بالدقائق 51، و75، و91 على التوالي، وأجويرو في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

واحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب "البريميرليج" برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن الوصيف ليفربول، انتظارًا لبقية نتائج الجولة الأولى.

وفضل مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا إشراك البرازيلي جابريال خيسوس على حساب أجويرو في خط الهجوم، إلى جانب رحيم سترلينج، ورياض محرز الذي شارك على حساب برناردو سيلفا، ضمن خطة اللعب 4-3-3.

وقاد رودري خط الوسط وراء كيفين ي بروين، وديفيد سيلفا، ولعب إيميريك لابورت في عمق الخط الخلفي بجانب جون ستونز، بإسناد من الظهيرين كايل والكر، وزينتشينكو.

في الجهة المقابلة، اعتمد مدرب وستهام مانويل بيليجريني على خطة اللعب 4-2-3-1، وقاد عيسى ديوب خط الدفاع إلى جانب فابيان بالبوينا، والظهيرين ريان فريدريكس، وأرون كريسويل.

وتواجد ديكلان رايس كلاعب ارتكاز بجانب جاك ويلشير، ولعب سيباستيان هالر كرأس حربة أمام الثلاثي ميكاييل أنتونيو، ومانويل لانزيني، وفيليبي أندرسون.

بدوره، حوّل توتنهام هوتسبير تأخره أمام أستون فيلا إلى فوز بثلاثية لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "توتنهام ستاديوم".

وحصل توتنهام على أول 3 نقاط في الموسم، وفي المقابل فرّط أستون فيلا في فرصة تحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد أندية المقدمة خارج الأرض بعد العودته إلى "البريميرليج".

وتقدم أستون فيلا عكس اتجاه اللعب، واستطاع ماكجين أن يهز شباك توتنهام بالدقيقة التاسعة بعدما حصل على تمريرة من منتصف ملعب فريقه إلى حدود منطقة الجزاء وراوغ داني روز بشكل رائع ثم سدد كرة أرضية تجاه القائم الأيسر للحارس وعرفت الطريق إلى الشباك.

وتعادل توتنهام بشق الأنفس في الدقيقة 73، بعدما تبادل الهجوم والدفاع الكرة داخل منطقة جزاء أستون فيلا، قبل أن تذهب إلى لوكاس الذي مررها إلى ندومبيلي القادم من الخلف ليسدد كرة مقوسة رائعة ارتطمت في الدفاع وسكنت الشباك.

وتقدم هاري كين لصالح توتنهام بالدقيقة 87، بعدما سدد إريك لاميلا كرة ارتدت من الدفاع إلى المهاجم الانجليزي الذي استلمها وصوب كرة من الزاوية الضيقة، على يمين حارس المرمى.

وعاد هاري كين ليسجل مجددًا في الدقيقة 90، بعدما حصل على تمريرة من سيسوكو صوبها من خارج منطقة الجزاء أرضية مقوسة في شباك أستون فيلا.

وبهذا الفوز، استطاع توتنهام أن يزاحم مبكرًا على الصدارة، فيما بات على أستون فيلا المحاولة في المباريات المقبلة من أجل تحقيق أول النقاط.

وفي مباريات أخرى، فاز برايتون على واتفورد بثلاثية نظيفة، وبنفس النتيجة تفوق بيرنلي على ساوثهامتون، وتعادل بورنموث مع شيفيلد يونايتد بهدف لمثله، كما تعادل كريستال بالاس مع إيفرتون بدون أهداف.

م ح

الموضوع الســـابق

قذيفة ميسي تستقر على عرش "التشامبيونزليج"

الموضوع التـــالي

طلبات باريس سان جيرمان تقرب نيمار من ريال مدريد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل