الأخبار

"يوكاس" تطلق مسابقة لاختيار أفضل الحلول لتحديات الصناعات المحلية

10 آب / أغسطس 2019. الساعة 11:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أطلقت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة مسابقة "هاكثون ستارت"، لاختيار أفضل الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه الصناعات المحلية، وذلك ضمن مشروع ستارت لاحتضان الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية وبالتعاون مع SDC، وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP   وبالشراكة مع اتحاد الصناعات الفلسطينية وجمعية رجال الأعمال.

وقال مدير البرنامج في الحاضنة طارق ثابت إن المسابقة تهدف إلى مساعدة أصحاب الأفكار في بلورة أفكارهم وتحديد قيمتها الاقتصادية، ومساعدتهم في آليات عرض الفكرة الريادية والاقناع بها، ولتشكيل فريق العمل الخاص بهم.

وأوضح أن 60 طالبًا وخريجًا من أصحاب الأفكار الإبداعية من كلا الجنسين ومختلف التخصصات شاركوا في المسابقة، ووضع كل فريق حلولًا للتحديات المطلوبة باستخدام الوسائل التكنولوجية والحلول الإبداعية.

وذكر أن المسابقة تسهم في حل إحدى المشاكل في المجتمع الفلسطيني والمساعدة في تحسين حياة الناس من خلال اقتراح حل لواحدة من مجموعة تحديات، مشيرًا أن التحديات هي عملية توزيع المنتجات بكفاءة عالية، وتكلفة منخفضة، وتغليف منتجات الأجبان بطرق عرض مبتكرة وجذابة وتلبي احتياج ورغبة المستهلك، وترويج مبتكر لمقرمشات الشيبس والمسليات بتزويد الحصة السوقية، بالإضافة إلى تقليل تكلفة حفظ المنتجات المجمدة وتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، والتحدي الأخير هو إدارة عمليات التدقيق الداخلي.

وأشار ثابت إلى أن اليوم الأول للهاكثون سيتخلله ورشات وجلسات تدريبية وإرشادية على يد مختصين في المجال لمساعدة المشاركين في وضع الحلول التقنية للتحديات المعلن عنها، فيما سيشتمل اليوم الثاني على الإعلان عن نتائج الفرق الفائزة.

أ ج

الموضوع الســـابق

الطقس: أجواء صيفية والحرارة حول معدلها السنوي

الموضوع التـــالي

وفاة طفلة وإصابة 7 آخرين بانهيار سقف منزل مهجور برفح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل