الأخبار

وتأخير الأضحية في القدس حتى ثاني أيام العيد

"الإفتاء" تقرر تأخير صلاة العيد لإفشال اقتحام المستوطنين للأقصى

09 آب / أغسطس 2019. الساعة 01:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلنت دائرة الأوقاف الاسلامية عن تأخير صلاة العيد الأحد للساعة 7:30 بدلا من الساعة 6:30، للتصدي لاقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

وكانت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودار الإفتاء بالقدس، دعوا جميع أئمة مساجد القدس لإغلاق المساجد وتأدية صلاة العيد في المسجد الأقصى فقط، ردا على قرارات الاحتلال بمنع المصلين من إقامة صلاة العيد في الأقصى، وفتح أبوابه لاقتحامات المستوطنين.

وأفتت الهيئات الثلاث في البيان الصادر عنها، بتأخير الأضحية في القدس حتى اليوم الثاني من أيام العيد والانشغال في اليوم الأول بالدفاع عن المسجد المبارك.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين دعا كل من يستطيع الوصول إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى للتحرك إليهما من أجل الوقوف في وجه مخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاتها.

وبين حسين في بيان صحفي الثلاثاء، أن المطالبات بالسماح لليهود باقتحام المسجد الأقصى يوم العيد هي مطالبات خطيرة تمس عقيدة المسلمين في العالم أجمع.

وأكد أن المرحلة خطيرة جدًا، وأن سلطات الاحتلال بتسهيلها اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تتحمل عواقب هذه الانتهاكات التي تسيء إلى مشاعر مسلمي العالم كله.

أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يخلي سبيل أسير وحارس بالأقصى وفتى بشروط

الموضوع التـــالي

مسيرة كشفية تجوب شوارع القدس بمناسبة عيد الأضحى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل