الأخبار

الاحتلال يعتقل شابًا من طمرة بعد اقتحام منزله وتدمير محتوياته

07 آب / أغسطس 2019. الساعة 03:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

طمرة - صفا

اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والمخابرات الإسرائيلية فجر الأربعاء، منزل أسرة الشاب محمد ذياب (24 عاما) في مدينة طمرة بالداخل الفلسطيني المحتل واعتقلته بعد أن عاثت في المنزل خراباً.

وقال قريب الشاب المعتقل عدنان ذياب "إنه تم اعتقال محمد أحمد فهمي ذياب تمام الساعة الثالثة من بيته، من قبل قوة كبيرة من الأمن الإسرائيلي، وجرى اقتحام وخلع الباب وتخريب ممتلكات البيت والتفتيش"

أضاف أن محمد "نشأ وترعرع في المساجد وهو حافظ لكتاب الله".

وقال شقيق المعتقل أمين ذياب، إن "قوات من الأمن بأعداد رهيبة اقتحمت المنزل بصورة وحشية دون مراعاة لحرمة منزل أو كرامة إنسان وقامت باعتقاله".

وأضاف أن "عملية الاعتقال تعكس العقلية الأمنية التي تتعاطى من خلالها قوات الشرطة والأمن مع المواطنين العرب. كان يمكن استدعاء شقيقي بطريقة حضارية خلال ساعات النهار للتحقيق، ولا أرى سببا لهذا الأسلوب الوحشي في اقتحام منزلنا بهذا العديد الكبير من أفراد الشرطة والأمن ترافقهم كلاب، ولكن واضح أنهم يريدون قبيل كل اعتقال او تحقيق بث الرعب وأجواء الخوف بيننا دون مراعاة لأي حقوق إنسانية".

من جانبه، قال المحامي الموكّل من قبل العائلة للدفاع عن المعتقل محمد ذياب، عمر خمايسي، إن "محمد يخضع في هذه الأثناء للتحقيق في مركز الجلمة، ولم تفصح الشرطة بعد عن أسباب الاعتقال ونواياها بخصوص الخطوات القادمة".

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمدد القيد الإلكتروني للشيخ صلاح 3 أشهر

الموضوع التـــالي

الاحتلال يهدم مبنىً قيد الإنشاء في طمرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل