الأخبار

البدء بتجديد جوازات سفر المقدسيين من القدس اليوم

06 آب / أغسطس 2019. الساعة 09:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات الأردنية بالتنسيق مع دائرة قاضي القضاة وشركة البريد الأردني عن البدء بقبول معاملات تجديد جوازات سفر المقدسيين، في المحكمة الشرعية بالقدس المحتلة، اعتبارًا من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال المكتب الاعلامي للدائرة في بيان صحفي إن المحكمة الشرعية في القدس ستستقبل طلبات جوازات السفر للمقدسيين، مرفقًا بها الأوراق الثبوتية المطلوبة كافة، ووفقًا للإجراءات القانونية المتبعة في الدائرة.

وأوضح أن شركة البريد الأردني ستستلم تلك الطلبات بالتنسيق مع شركائها لإيصالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات، لإصدار وطباعة جوازات سفر المقدسيين، وإعادة تسليمها لشركة البريد الأردني حسب الأصول، تمهيدا لتسليمها لأصحابها في القدس.

وأشار البيان إلى أن هذا الاجراء يهدف تمكين المقدسيين من تجديد جوازات سفرهم بكل سهولة ويسر.

وكان مصدر قضائي بارز في الأردن أعلن الاثنين أنه سيتم السماح للمقدسيين من مدينة القدس المحتلة بتجديد جوازات سفرهم الأردنية في المدينة المقدسة لتخفيف معاناتهم.

وقال القائم بأعمال قاضي القضاة الأردني الشيخ واصف البكري في مؤتمر صحافي بالقدس، إن هذه الخطوة تهدف إلى "التخفيف من معاناة المقدسيين ودعمًا لوجودهم وصمودهم وتثبيتهم بأرضهم ورباطهم، وذلك دون حاجة للانتقال إلى الأردن في زحمة هذا الصيف والضغط على الجسور".

وأضاف البكري "سيتم في السادس من آب/اغسطس تنفيذًا لتوجيه الملك عبد الله الثاني .. تخفيف رسوم جوازات السفر الأردنية من مئتي دينار أردني (نحو 300 دولار) إلى خمسين دينارًا (نحو 70 دولار)"، كما تم السماح بإصدار جوازات سفر لمن هم دون سن 16 عامًا.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يحتجز بطاقة هوية حاتم عبد القادر منذ شهرين

الموضوع التـــالي

جرافات الاحتلال تهدم منزلا وبركسا في بيت حنينا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل