الأخبار

مركز يطالب بضغط دولي لحماية الأسرى بسجون الاحتلال

05 آب / أغسطس 2019. الساعة 01:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالب مركز "حماية" لحقوق الإنسان المجتمع الدولي منظمات المجتمع الدولي بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لإجبارها على الالتزام بالمبادئ والقواعد الدولية التي تحمي الأسرى الفلسطينيين وتحافظ على حقوقهم وكرامتهم.

واستنكر المركز في بيان وصل "صفا" الاثنين الاعتداءات المتواصلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والتي ك ان أخرها اقتحام قوّات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال معتقل " عوفر " مما أدى إلى إحداث تدمير كبير في قسمي (19 و20) في المعتقل عقب عملية اقتحام نفّذتها أمس. 

وذكر أن عملية الاقتحام طالت قسم الأشبال (الأسرى دون 18 عامًا)، وقامت ادارة المعتقل بنقل نحو "20" أسيراً إلى الزنازين من القسم (20)، ونقلت أسرى أخرين إلى معتقل " جلبوع "

واعتبر المركز أن تكرار تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي حالات الاعتداء الوحشي على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، يأتي في سياق سياسة واضحة وممنهجة تمارسها إدارة مصلحة سجون الاحتلال، من أجل التضييق على الأسرى والمعتقلين وفرض عقوبات عليهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية.

وشدد على أن سياسة الاحتلال في السجون تشكل خرقاً واضحاً لكافة القوانين والمعايير الدولية، وتفضح ممارسات الاحتلال التعسفية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال والتي ترتقي لمستوى جرائم الحرب.

ر ب /ا م

الموضوع الســـابق

"حماية" يدعو لتدخل دولي عاجل لحماية الصيادين

الموضوع التـــالي

سياسي مغربي: كوشنر يُرهب ويبتز الرباط بملف "صفقة القرن"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل