الأخبار

8 أسرى يواصلون إضرابهم ضد "الإداري"

"الأسرى" تحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسرى المضربين بعزل "الرملة"

04 آب / أغسطس 2019. الساعة 03:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الأحد من تفاقم الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام، ولا سيما المعزولين في "نيتسيان الرملة"، وهم كل من الأسير محمد أبو عكر، ومصطفى الحسنات، وحذيفة حلبية.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى الثلاثة يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري، لليوم (35) على التوالي، ويعانون من آلام حادة بجميع أطرافهم، وأرق دائم لا يستطيعون النوم، وآلام حادة بالمعدة، وأوجاع بالرأس، ولا يستطيعون المشي لمسافات طويلة ويتنقلون على كرسي متحرك.

وبينت الهيئة أن ثمانية أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد الاعتقال الاداري، وهم كل من الأسير أحمد غنام المضرب منذ (22) يومًا، وسلطان خلوف منذ (18) يومًا، وإسماعيل علي منذ (12) يومًا، ووجدي العواودة منذ سبعة أيام، والأسير جعفر عز الدين والمضرب عن الطعام منذ أربعة أيام.

وقالت إن الأسير قعدان (46 عاماً) من محافظة جنين، أسير سابق قضى نحو (11) عامًا في معتقلات الاحتلال ما بين أحكام واعتقال إداري، وكان آخر اعتقال له بتاريخ 23 شباط/ فبراير 2019، وصدر بحقه حكمًا بالسّجن الفعلي مدة شهرين وبعد انقضاء مدة الحكم، أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه قبل الإفراج عنه بأيام، علماً أنه متزوج وله ستة أبناء.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

حمدونة يدعو لتدخل حقوقي لحماية الأسرى من المحاكم العسكرية

الموضوع التـــالي

40 أسيرًا ب"النقب" يضربون غدًا إسنادًا للأسرى المضربين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل