الأخبار

لجنة أطباء السودان: مقتل أربعة بالرصاص في احتجاجات بأم درمان

02 آب / أغسطس 2019. الساعة 03:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الخرطوم - صفا

قالت لجنة أطباء السودان المركزية إن ما لا يقل عن أربعة متظاهرين قتلوا وأصيب كثيرون في إطلاق نار بمدينة أم درمان يوم الخميس بينما خرج مئات الآلاف إلى الشوارع لزيادة الضغط على المجلس العسكري الحاكم في البلاد.

ودعت المعارضة إلى خروج مسيرة مليونية للاحتجاج على مقتل تلاميذ خلال مظاهرة في الأبيض التي تقع إلى الجنوب الغربي من العاصمة الخرطوم هذا الأسبوع.

ويعاني السودان من اضطرابات سياسية واحتجاجات منذ أشهر أدت لإطاحة الجيش بالبشير في أبريل نيسان لكن جماعات المعارضة واصلت مظاهراتها مطالبة الجيش بتسليم السلطة للمدنيين واتهمت أجهزة الأمن بممارسة العنف.

جاء سقوط قتلى جدد يوم الخميس في وقت قالت شخصيات قيادية في المعارضة السودانية يوم الخميس إنها أحرزت تقدما في المحادثات مع الجيش بشأن التوصل لاتفاق لتشكيل حكومة جديدة بعد الإطاحة بعمر البشير.

وعلى الرغم من توقيع اتفاق في يوليو تموز بشأن فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات وتشكيل مجلس سيادي مشترك يتم التناوب على رئاسته، فقد تعثرت المفاوضات المتعلقة بصياغة الإعلان الدستوري الذي يقر تلك التغييرات.

وقال ساطع الحاج وهو قيادي في قوى الحرية والتغيير، وهو ائتلاف يضم جماعات المعارضة والاحتجاج، في مؤتمر صحفي في الخرطوم يوم الخميس إن الاتفاق "أصبح الآن قاب قوسين أو أدنى".

ط ع

الموضوع الســـابق

وسائل إعلام سورية رسمية: الاتفاق على وقف إطلاق نار في إدلب

الموضوع التـــالي

السعودية تسمح للنساء بالسفر دون إذن الولي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل