الأخبار

لواء جفعاتي يجري تدريبات "نوعية" لقادته تحاكي معركة بغزة

31 تموز / يوليو 2019. الساعة 02:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

يجري لواء "جفعاتي" بجيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات "نوعية" خاصة لقادته للتصرف في حالة نشوب حرب مع قطاع غزة.

وذكرت القناة العبرية السابعة اليوم الأربعاء أن التدريبات مدتها 4 أيام، حيث يخضع قادة اللواء بدءًا من قائده العقيد ايتسيك كوهين إلى مستوى قائد الفرقة في كل كتيبة لتدريبات متنوعة ويأتي لإعداد القيادة العليا للحرب المقبلة.

وأوضحت أن التدريبات تجري في قاعدة "كيتزيوت" وهي ضمن مخطط تدريبات القيادة الجنوبية لتدريب جميع الجنود والقادة على القتال القادم مع قطاع غزة.

ولفتت القناة إلى أن جنود اللواء وقادته سيخضعون للعديد من التدريبات على مستوى الصف والموظفين، وعلى مستوى الكتائب، وفي ختامها سيشاركون في أكبر تمرين على الإطلاق.

ونوهت إلى أن لواء جفعاتي على استعداد تام لكل سيناريو وللقتال في أي ميدان إن لزم الأمر، مبينة أنه سيجري في الأسبوع المقبل دورة تجنيد جديدة في صفوفه.

يشار إلى أن هذا اللواء والذي يعتبره جيش الاحتلال من ألوية "النخبة" لديه شارك في الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014، وقتل وأصيب عشرات الضباط منه.

كما اختفت آثار أحد ضباط اللواء وهو هدار جولدين وقتل وأصيب عدد من زملائه في كمين نصبه مقاتلو كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس لهم شرق رفح جنوب قطاع غزة خلال تلك الحرب.

ويعتبر جولدين بالإضافة إلى جنود آخرين أسرى لدى كتائب القسام، تطمح القسام لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

المصدر : عكا

م ت / ع ق

الموضوع الســـابق

أبو ردينة: لن نعطي أية شرعية لبناء استيطاني على أرضنا

الموضوع التـــالي

نُخب فلسطينية تطالب بصياغة خطة وطنية موحدة للتصدي للتطبيع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل