الأخبار

"إسرائيل" قتلت 54 فلسطينيًا بغزة بينهم 12 طفلًا منذ بدء العام

30 تموز / يوليو 2019. الساعة 01:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 54 فلسطينيًا خلال النصف الأول من العام 2019 في قطاع غزة بينهم 12 طفلًا و4 نساء.

وذكر الميزان في تقرير إحصائي صادر الثلاثاء أن عدد الإصابات خلال النصف الاول للعام بغزة بلغ 3723 مصابًا، بينهم 1226طفلًا و179 من النساء.

وأفاد المركز أن اعتداءات الاحتلال في عرض بحر غزة على الصيادين بلغت 207 اعتداءات، فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال ذات الفترة 88 فلسطينيًا بينهم 22 طفلًا، بينما استشهد مريض نتيجة مماطلة الاحتلال في السماح بخروجه للعلاج في الخارج.

ولفت الميزان إلى أن أكثر الأشهر اعتداءً من قبل قوات الاحتلال هو شهر مايو، حيث بلغت نسبة الشهداء فيه من العدد الإجمالي 52%.

وأكد المركز أن اعتداءات الاحتلال يحق الصيادين أسفرت عن إصابة 15 صيادًا واحتجاز 11 قاربًا واعتقال 28 صيادًا، بالإضافة إلى إلحاف أضرار بمعدات الصيادين في 9 أحداث متفرقة.

وشدد التقرير على استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة والمميتة وتعمدها إيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوف المدنيين وخاصة المشاركين في فعاليات سلمية بالقرب من السياج الفاصل شمال وشرق قطاع غزة.

وأكد أن الشهداء الذين ارتقوا لم يشكلوا أي تهديد على حياة جنود الاحتلال.

ولفت التقرير إلى مواصلة قوات الاحتلال عمليات التوغل واستهداف المزارعين الذين حرم الكثير منهم من حقهم في مزاولة أعمالهم في أراضيهم بشكل اعتيادي وأمن.

كما نفذت قوات الاحتلال خلال الفترة التي يغطيها التقرير 27 عملية توغل في مناطق مختلفة من قطاع غزة، أقدمت خلالها على تجريف عشرات الدونمات المزروعة.

وأشار التقرير إلى تضرر 229 منزلًا و66 منشأة عامة و38 منشاة تجارية و32 مركبة نتيجة القصف الاسرائيلي لمنازل المواطنين خلال الفترة المذكورة.

وطالب المركز سلطات الاحتلال برفع الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي المفروض على قطاع غزة، بما في ذلك ضمان

مرور الأفراد والبضائع بما فيها مواد البناء الضرورية وإعادة إعمار قطاع غزة دون إبطاء.

ودعا لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتل بما فيها غزة، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف انتهاكات الاحتلال وتطبيق العدالة في الأراضي الفلسطينية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الصحفي الفاخوري: الوقائي اعتقلني بشكل غير قانوني وسأتوجه للقضاء

الموضوع التـــالي

"الضمير" تُطالب بتدخل دولي لإنقاذ حياة المعتقلين المضربين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل