الأخبار

الاحتلال اعتقل 520 طفلًا منذ بداية العام

30 تموز / يوليو 2019. الساعة 12:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال الباحث في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة الثلاثاء إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل نحو 520 طفلًا منذ بداية العام الجاري، أي 16.5% من مجمل الاعتقالات خلال الفترة نفسها.

وأضاف فروانة في بيان صحفي أن هناك تراجعًا ملحوظًا في أعداد الأطفال المعتقلين الأطفال بشكل عام، موضحًا أن الشهور السبعة الأولى من العام الماضي 2018 اعتقل 720 طفلًا بنسبة وصلت إلى 17.8% من مجمل الاعتقالات خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن سياسة الاعتقال الممنهجة ضد الأطفال لا زالت مستمرة، وأن السجون الإسرائيلية لم تخل من تمثيلهم، وما زال هناك 220 طفلًا في السجون، موضحًا أن تلك الاعتقالات تسير في إطار سياسة ممنهجة تستهدف الطفولة الفلسطينية وواقعها ومستقبلها.

وأوضح أن حجم الانتهاكات وفرض الغرامات والحبس المنزلي والتعذيب بحق الأطفال قد ارتفعت وتيرتها لدرجة تستدعي الوقوف أمامها والتحرك الجاد لإنقاذ الطفولة الفلسطينية، مبينًا أن الاعتقالات وما يتبعها تترك أثارًا سلبية على الطفل الفلسطيني وأسرته.

وأضاف فروانة أن الحقيقة التي يجب أن يدركها الاحتلال أن تلك الاعتقالات وما يصاحبها زادت الأطفال كرهًا للاحتلال ورغبة في الانتقام منه.

وأكد أن "إسرائيل تخطئ حين تعتقد أن تحقيق أمنها واستقرارها يأتي عبر اعتقالها للمواطنين العُزل، أو أن استهدافها للأطفال وإجراءاتها القمعية بحقهم سوف يستأصل روح المقاومة لديهم ويحميها، فالأمن والاستقرار لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال".

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُلغي استدعاء الطفل محمد عليان بعد ضغط شعبي

الموضوع التـــالي

الصحفي الفاخوري: الوقائي اعتقلني بشكل غير قانوني وسأتوجه للقضاء


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل