الأخبار

الدعوة لصلاة الجمعة بواد الحمص تضامنًا مع أصحاب المنازل المدمرة

30 تموز / يوليو 2019. الساعة 11:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

دعت لجنة الدفاع عن الأراضي في حي واد الحمص ببلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، إلى ضرورة المشاركة في صلاة الجمعة المقبلة في الحي، تضامنًا مع أصحاب المنازل المدمرة، واحتجاجًا على قرارات الهدم الجماعية للحي.

وأهابت اللجنة في بيان صحفي الثلاثاء، المواطنين بالتواجد والمشاركة للتضامن والمؤازرة والتكاتف لمواجهة الهجمة الإسرائيلية الشرسة على البيوت والأراضي.

وكانت سلطات الاحتلال هدمت مؤخرًا 11 بناية تضم أكثر من 77 شقة سكنية في واد الحمص ببلدة صور باهر، وتقع معظمها في المناطق المصنفة "أ" التابعة للسيادة الفلسطينية بالكامل وفقا لاتفاق أوسلو، الأمر الذي قوبل بتنديدات واسعة محليًا وعربيًا ودوليًا.

وفي السياق، وضع وزير شؤون القدس فادي الهدمي، سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين محمد الحمزاوي في صورة التطورات الخطيرة في القدس، وآخرها هدم المنازل في واد الحمص والتلويح الإسرائيلي بهدم المزيد من المنازل، والاعتداءات المستمرة على المواطنين في المدينة ومنها العيسوية وسلوان، واقتحامات المسجد الأقصى وملاحقة حراسه والموظفين والمصلين.

وأشاد الهدمي خلال اللقاء الذي عُقد في مقر السفارة المغربية برام الله، بمواقف المغرب، ملكًا وحكومةً وشعبًا، في دعم القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية القدس بشكل خاص، وبالدعم المتواصل والدور التاريخي المهم الذي يقدمه الملك المغربي محمد السادس لفلسطين عمومًا وللقدس خاصة، وبالجهود المبذولة في دعم القضية والشعب الفلسطيني في سبيل نيل حقوقه التي كفلتها جميع الأعراف والمواثيق الدولية.

وأشار الى ترؤس المغرب للجنة القدس وإنشائه لبيت مال القدس الذي يقدم الدعم للعديد من المشاريع الحيوية والهامة للحفاظ على الهوية العربية لمدينة القدس، ودعم صمود أهلها ومؤسساتها.

بدوره، أدان السفير المغربي عمليات الهدم الإسرائيلية في منطقة واد الحمص، والتي تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وللقرارات الأممية.

وجدد التأكيد على مطلب المغرب بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود 1967، وحل جميع قضايا الحل النهائي وعلى رأسها قضية اللاجئين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل شابين ويفرض غرامة وحبسًا منزليًا على طفلة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي قضى 4 سنوات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل