الأخبار

توقعات بتوقيع عدد من الاتفاقات بين المشاركين

افتتاح معرض الصناعات الأردنية في جنين بمشاركة واسعة

29 تموز / يوليو 2019. الساعة 07:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - متابعة صفا

افتتح مساء الإثنين، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري ونظيره الفلسطيني خالد العسيلي معرض الصناعات الاردنية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وسط تأكيد على العلاقة الأخوية بين الشعبين.

وينظم المعرض بالشراكة بين غرفة صناعة عمان وغرفة صناعة جنين، وبدعم من هيئة الاستثمار، بمشاركة أردنية كبيرة تتجاوز 50 مؤسسة من مختلف القطاعات الصناعية.

وأكد الحموري أن صمود فلسطين من صمود الأردن، "لذلك فإن تعزيز صمود الفلسطينيين يشكل أولوية بالنسبة للأردن"، معربًا عن تقديره للشراكة الاقتصادية بين البلدين والعمل على تفعيلها في كل المجالات.

وأكد رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن فتحي الجغبير أن المعرض يأتي ضمن سياسة مجلس إدارة غرفة صناعة عمان في تعزيز التواصل مع الاشقاء في فلسطين، ودعما لصمودهم في أرضهم ولأهمية السوق الفلسطيني باعتباره أحد الأسواق الواعدة للمنتجات الصناعية الأردنية.

وأعرب الجغبير عن اعتزازه بتنظيم الغرفة لهذا المعرض، والذي يعتبر المعرض الخامس الذي تنظمه الغرفة في الأراضي الفلسطينية بعد معارض رام الله، نابلس، الخليل وبيت لحم.

وأضاف: سيجري ضمن فعاليات المعرض، الترتيب لعقد لقاءات عمل ثنائية تجمع المشاركين الأردنيين بنظرائهم في الجانب الفلسطيني، وتنظيم زيارات لوفود من المحافظات الفلسطينية المختلفة لهذا المعرض، حيث من المتوقع أن يشهد المعرض توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين المشاركين الأردنيين وتجار فلسطينيين.

ودعا الجغبير الحكومة إلى توسيع نطاق السلع والحصص الكمية المدرجة والإعفاء من الرسوم الجمركية ضمن القوائم A1 المتضمنة في الملاحق الواردة في بروتوكول باريس الاقتصادي، بما يسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين، والذي بلغ العام الماضي (266) مليون دولار، وهو رقم متواضع بكل المقاييس قياسا الى العلاقات الخاصة والقرب الجغرافي بين البلدين.

من جانبه، قال رئيس الغرفة التجارية بجنين عمار أبو بكر إن ما نراه اليوم خير دليل على حرص القطاع الخاص الفلسطيني ومؤسساته على الوقوف إلى جانب المنتج الأردني الذي نعتز بجودته وأصالته ونرغب جميعاً أن نراه يزهو إلى جانب المنتج الفلسطيني.

 وأضاف: إننا نتطلع فيه إلى تبادل الخبرات والتجارب الفلسطينية الأردنية نحو تكامل في فتح أسواق جديدة لكلا المنتجين في الأسواق العالمية.

ج ا/ ا م

الموضوع الســـابق

اشتية يبحث دعم إنشاء مشاريع تنموية لخفض البطالة

الموضوع التـــالي

أسعار صرف العملات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل