الأخبار

شباب مصر يحرز برونزية مونديال اليد وفرنسا البطل

28 تموز / يوليو 2019. الساعة 09:57 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

فرحة منتخب مصر
فرحة منتخب مصر
تصغير الخط تكبير الخط

فيجو - صفا

أنهى منتخب مصر لكرة اليد للشباب مشاركته في بطولة العالم "تحت 21 عامًا" والتي أُقيمت في إسبانيا مساء الأحد بالحصول على المركز الثالث.

جاء ذلك بعدما اكتسح شباب "الفراعنة" البرتغال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع (37-27)، بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم "الفراعنة" أيضًا (17-15).

ويُعدُّ حصول منتخب مصر للشباب على البرونزية بالمونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق له أن حقق ذلك في عام 1999 في البطولة التي أُقيمت بقطر.

وكان منتخب مصر خسر في نصف النهائي (33-35) أمام فرنسا، فيما خسر منتخب البرتغال أمام كرواتيا (31-28).

بدوره، حصد منتخب فرنسا لقب البطولة، بعد أن فاز في النهائي على كرواتيا (28-23)، ووضح منذ بداية اللقاء تفوق لاعبو فرنسا الذين استطاعوا أن يتقدموا على مدار الشوط الأول حتى أنهوه بفارق خمسة أهداف (15-10)، واستمر تفوق الفرنسيين في الشوط الثاني حتى تمكنوا من إنهاء اللقاء لصالحهم بنفس الفارق بنتيجة (28-23).

وتعد هذه المرة الثانية التي تعانق فيها فرنسا الذهب بعد نسخة 2015 في البرازيل، التي توجت فيها على حساب الدنمارك، أما كرواتيا فاكتفت بحصد الميدالية الفضية (المركز الثاني) للمرة الأولى في تاريخها وفي أول ظهور لها بالنهائي في هذه الفئة العمرية.

وينفرد منتخب روسيا بصدارة المنتخبات المتوجة بهذا اللقب (7 مرات)، ويليه في الترتيب الجارين الإسكندنافيين الدنمارك، والسويد برصيد (3 ألقاب).

#كأس العالم لكرة اليد للشباب #مصر #فرنسا

م ح

الموضوع الســـابق

رينارد مدربًا للمنتخب السعودي

الموضوع التـــالي

الأهلي يهزم الزمالك في قمة مصرية ضعيفة المستوى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل