الأخبار

خطة تحفيزية إسرائيلية لنقل السفارات للقدس

28 تموز / يوليو 2019. الساعة 11:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية الأحد، النقاب عن فحوى خطة تحفيز إسرائيلية لنقل سفارات دول العالم إلى القدس المحتلة.

وبينت الصحيفة أن الخطة يعكف عليها وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" وسوف يُقدمها للحكومة، حيث يصنف بها نقل السفارات للقدس كـ"هدف وطني واستراتيجي من الدرجة الأولى".

وزعمت أن كاتس "اكتشف بعد توليه منصبه قبل أسابيع أن الكثير من الدول مستعدة لنقل سفاراتها للقدس مقابل قيام إسرائيل بخطوات من بينها نقل سفارتها إلى عواصم تلك الدول، بينما طلبت دول أخرى بمحفزات اقتصادية".

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية الإسرائيلية وضعت مسألة نقل السفارات للقدس على رأس أولوياتها حيث يعرض كاتس رصد مبلغ 50 مليون شيقل كرزمة مساعدات للدول التي تنقل سفاراتها للقدس.

وعددت الصحيفة بعض الدول التي ترغب بنقل سفاراتها للقدس ولكنها تتلكأ في الأمر لعدة أسباب ومن بين تلك الدول البرازيل وهندوراس وبراغواي ورومانيا والتشيك وسلوفاكيا.

يشار إلى أن السفارة الأمريكية نقلت مكانها من "تل أبيب" إلى حي أرنونا الاستيطاني في القدس المحتلة، وتحديدًا في المبنى الذي كان بمثابة القنصلية الأمريكية في المدينة.

وخرجت مظاهرات تزامنًا مع حفل افتتاح السفارة الأمريكية في "إسرائيل"، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 62 شخصا بينهم أطفال وإصابة أكثر من 3000 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات شرقي قطاع غزة.

واعترف البيت الأبيض لأول مرة بالقدس كعاصمة لـ "إسرائيل" في ديسمبر 2017.

ع ص/أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

تنقل 5146 مسافرًا عبر معبر الكرامة ومنع سفر 3 مواطنين

الموضوع التـــالي

"الديمقراطية" تحذر من انهيار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل