الأخبار

عقب اجتماع برام الله

الرئيس عباس: قررنا وقف الاتفاقات الموقعة مع "إسرائيل"

25 تموز / يوليو 2019. الساعة 09:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلن الرئيس محمود عباس مساء الخميس، عقب اجتماع عقده برام الله باسم "القيادة" (مصطلح يشير لللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومسؤولي السلطة الفلسطينية الكبار) عن وقف الاتفاقات الموقعة مع "إسرائيل".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بأن عباس قال عقب الاجتماع: "قررنا وقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي"، فيما لم يُعرف حتى اللحظة آليات اتخاذ القرار.

وأكد عباس أنه "لن نرضخ للاملاءات وفرض الأمر الواقع على الأرض بالقوة الغاشمة (في إشارة لقوات الاحتلال) وخصوصا في القدس"، مشددا على أنه "لا سلام ولا أمن ولا استقرار في منطقتنا والعالم دون أن ينعم شعبنا بحقوقه كاملة".

يأتي ذلك عقب أيام من هدم قوات الاحتلال لعشرات الوحدات السكنية في حي وادي الحمص ببلدة صورباهر بالقدس المحتلة، وهي في المناطق الخاضعة للسلطة وفق اتفاقية أوسلو التي وقعتها منظمة التحرير مع "إسرائيل".

ويواصل أبناء شعبنا منذ سنوات دعوتهم قيادة السلطة إلى إنهاء الاتفاقات الموقعة مع "إسرائيل" في ظل تنصلها من تطبيقها، وقطع جميع أشكال العلاقات ووقف التنسيق والتعاون الأمني مع قوات الاحتلال.

وظلت السلطة متمسكة بشكل كبير في الاتفاقات رغم التمدد الاستيطاني المخيف في الضفة الغربية المحتلة، وما يحمله ذلك من قضم للأرض الفلسطينية التي كان من المفترض أن تكون دولة، يرافقها عدد كبير جدًا من المستوطنين الذين يعربدون على المواطنين بالضفة.

ا م

الموضوع الســـابق

العاروري: زيارة طهران استراتيجية وعدونا وعدو الأمة هو الكيان

الموضوع التـــالي

حماس تُعزي تونس قيادة وشعبا بوفاة رئيسها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل