الأخبار

جامعة النجاح تكرّم باحثيها الفائزين بجوائز البحث العلمي

25 تموز / يوليو 2019. الساعة 04:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

​كرّمت جامعة النجاح الوطنية يوم الخميس باحثيها الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2019 التي تقدّمها عمادة البحث العلمي في الجامعة بشكل سنوي.

وأُقيم حفل التكريم في مدرج كلية القانون في الحرم الجامعي الجديد بحضور رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العملة، وعميد البحث العلمي الدكتور ناجي قطناني.

وقال قطناني إن الحفل يأتي تتويجاً للعمل البحثي في الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي جودة وغزارة، بهدف تشجيع أبناء الجامعة من الباحثين وتحفيزهم على مزيد من التميّز والتنافس العلمي.

وأضاف أن عمادة البحث العلمي تسعى خلال الفترة المقبلة لتنشيط حركة البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس، ودفعهم نحو المزيد من التميّز العلمي بكافة الوسائل المتاحة من خلال طرح مبادرات جديدة.

واستعرض أهم الجوائز التي تقدمها عمادة البحث العلمي في كل عام، ومنها جائزة أفضل كلية، مؤكداً على تميز كلية الزراعة والطب البيطري التي تقاسمت الجائزة مناصفةً هذا العام مع كلية العلوم، وكذلك جائزة الأبحاث المستلة من أطروحات الماجستير والدكتوراه في كلية الدراسات العليا، وجائزة الإنتاج البحثي، وجائزة اللائحة المنظمة لمكافآت التميز البحثي وجودة النشر.

وأكد على النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة في مجال البحث العلمي، والتي تُوّجت باحتلالها المركز الأول فلسطينياً في التصنيف ‏العالمي "ويبومتركس" لمقياس جودة الأبحاث ضمن عامل الاقتباس.

وحصدت كلية الزراعة والطب البيطري على جائزة أفضل كلية مناصفةً مع كلية العلوم التي حصدت الجائزة في آخر عدّة سنوات أيضاً.

وتم تكريم الفائزين بجائزة الإنتاج البحثي عن العام 2018 وهم الدكتور حكمت هلال، والدكتور تامر الخطيب، والدكتور محمد أبو جعفر، والدكتور إسماعيل الوراد، والدكتور وليد صويلح، والدكتور نضال جردات، والدكتور رمزي شواهنة، والدكتور سائد الزيود، والدكتور عبد الناصر زيد.

غ ك/ع و

الموضوع الســـابق

"التربية" تناقش مسودة تشخيص واقع تعليم الكبار في فلسطين

الموضوع التـــالي

جوال تختتم فعاليات مخيم تدريبي خاص


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل