الأخبار

مظاهرة بعرعرة غدًا وحملة إعلامية لمواجهة الهدم في الداخل

25 تموز / يوليو 2019. الساعة 10:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

عرعرة - صفا

خلص اجتماع طارئ عُقد مساء الأربعاء في مجلس عارة عرعرة المحلي لبحث مواجهة سياسة الهدم إلى تنظيم مظاهرة محلية في عرعرة غدًا وعقد يوم دراسي لزيادة التوعية الجماهيرية حول سياسية الهدم وسبل مواجهتها.

وشدد المجتمعون على دعم عمل اللجنة الشعبية في جمع التبرعات لأصحاب البيوت المتضررة.

وشارك في الاجتماع اللجنة الشعبية المحلية بالإضافة إلى أعضاء المجلس وعدد من المواطنين لبحث الإجراءات القانونية والنضالية التي يتوجب اتخاذها في مواجهة سياسة الهدم التي تنتهجها سلطات الاحتلال، واحتجاجًا على هدم منزل عائلة مرزوق في حي خور صقر في عرعرة في وقت سابق فجر الأربعاء.

وقرر الحاضرون تنظيم مظاهرة محلية في قرية عرعرة يوم الجمعة، بالإضافة إلى عقد يوم دراسي تحت عنوان "كيف نواجه قانون ‘كمينتس‘؟" للوقوف على الأبعاد القانونية والسياسية في هذا الشأن وبحث الخطوات الجماهيرية والمهنية التي يمكن اتخاذها.

كما تقرر في الاجتماع دعم عمل اللجنة الشعبية في جمع تبرعات للبيوت التي تعرضت للهدم، بالإضافة إلى إطلاق حملة إعلامية في جميع وسائل الإعلام العربية والإسرائيلية لتسليط الضوء على سياسة الهدم الممنهجة التي تتبعها سلطات الاحتلال ضد البلدات في مناطق الـ48.

ومددت محكمة الصلح بالخضيرة اعتقال الشاب محمود يونس حتى عصر يوم غد الخميس، بعد أن كانت الشرطة قد اعتقلته أثناء عملية الهدم التي طالت منزل عائلة مرزوق.

واعتقلت شرطة الاحتلال أثناء عمليات الهدم ثلاثة أشخاص تمّ الإفراج عن اثنين منهم بعد ساعات قليلة، وتبقى الشاب مصطفى محمود يونس بزعم عرقلة أعمال الشرطة والاعتداء عليها أثناء عمليات الهدم.

ر ب/أ ك

الموضوع الســـابق

المتابعة: جريمة الهدم بوادي الحمص جزء من "صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ147

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل