وفد حركة حماس يلتقي ولايتي وشمخاني بطهران

طهران - صفا

التقى وفد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الذي يزور طهران برئاسة نائب رئيس الحركة صالح العاروري مع مستشار المرشد الأعلى الإيراني للعلاقات الدولية ووزير الخارجية الأسبق علي أكبر ولايتي وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الإدميرال علي شمخاني.

وجرى خلال اللقاء-بحسب بيان لحركة حماس حول اللقاء مع ولايتي- تسلمت وكالة "صفا" نسخة عنه مساء اليوم الثلاثاء البحث بشكل تفصيلي حول التحديات التي تفرضها صفقة القرن على القضية الفلسطينية والمنطقة باعتبارها مشروعا صهيونيا وأمريكيا يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وإعادة تنظيم المنطقة وفق المصالح الصهيونية والأمريكية واستهداف كل مواقع القوة في الأمة.

وأكد وفد حماس أن "كل الجرائم الصهيونية المرتكبة بحق شعبنا لن تثني المقاومة عن المضي قدما في برنامجها، وأن المواجهة اليوم مع العدو تتسع لتشمل الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والشتات".

وشكر وفد حماس لإيران الدعم المقدم لشعبنا وقضيتنا على مدى عقود أربعة، داعيًا إلى توسيع آفاق دعم صمود الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وتطوير قدراته في المجالات التعليمية والصحية.

وجدد الوفد تأكيده أن المقاومة في فلسطين تمثل خط الدفاع الأول عن الأمة، ورأس الحربة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

بدوره، أكد ولايتي ثبات مواقف إيران في دعم الحق الفلسطيني والقضية الفلسطينية والمقاومة في فلسطين.

وشدد على أن طهران لا تتردد في الإعلان عن مواقفها، وفي تقديم الدعم للشعب والمقاومة في فلسطين في إطار التزام استراتيجي ومبدئي تجاه قضية فلسطين.

كما التقى وفد حماس-بحسب وكالة "تسنيم" الإيراني بأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني الأدميرال علي شمخاني.

وأكد شمخاني أن المخططات المزيفة التي تتعارض مع إرادة الشعب الفلسطيني لن تؤتي ثمارها أبدًا، في إشارة إلى "صفقة القرن".

وشدد على أن استراتيجية إيران مبنية على دعم المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن المبدأ الأساسي في دعم القضية الفلسطينية مستوحى من الثورة الإسلامية وسوف يستمر الدعم حتى النصر الكامل ضد المحتلين قتلة الأطفال.

ووصف شمخاني الخطة المسماة "صفقة القرن" بأنها صفقة فاشلة ولا يمكن تطبيقها.

وذكر أنه إلى جانب نمو وتطور فصائل المقاومة وتوسيع دورها في التطورات المهمة في المنطقة، فإن الكيان الإسرائيلي ومؤيديه في ظروف هشة وإلى زوال والخطط المزيفة التي تتعارض مع إرادة الشعب الفلسطيني لن تؤتي ثمارها أبدًا.

وأشاد الأدميرال شمخاني بصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني ضد المحتلين وضرورة المواجهة المستمرة للسياسات القمعية للكيان الإسرائيلي ضد المسلمين.

وقال "اليوم أنصار فلسطين في جميع أنحاء العالم يعتقدون أن السبيل الوحيد لكسب حق الشعب هو الاعتماد على إرادة الشعب والمقاومة الإسلامية".

/ تعليق عبر الفيس بوك