الأخبار

خطاب "مهم" للقسام الليلة حول أسرى الاحتلال بغزة

23 تموز / يوليو 2019. الساعة 06:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

الناطق باسم القسام خلال مؤتمر صحفي
الناطق باسم القسام خلال مؤتمر صحفي
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت كتائب القسّام إنها ستبثّ خطابًا "مهمًا" هذه الليلة للحديث عن الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأوضح بيانُ مقتضب للكتائب أن الناطق باسمها سيُلقي الكلمة هذا المساء، وذلك بعد وقتٍ قصير من تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال حفل تذكاري لقتلى جنوده في حرب 2014، قال فيه: "نحن نعمل على تحقيق الهدوء، لكننا نستعد للذهاب إلى المعركة، وهي عملية عسكرية واسعة سنوجه فيها ضربة عسكرية غير مسبوقة لحماس والجهاد".

وأضاف: "لا يمكنني التوضيح أكثر من ذلك، لكن الشركاء في هذه الاستعدادات الذين يجلسون هنا، يعرفون جيدًا أن هذا ليس مجرد كلام فارغ، نحن ملتزمون بإعادة أورون شاؤول وهدار جولدين وأفيرا منغيستو، وقد أثبتنا أننا نلتزم بما نقول عندما أعدنا زكريا باوميل، لذا أنا ألتزم بواجبي لتحريرهم التام من الأسر".

كما قال منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين اليوم إن "حماس أسيرة الماضي وتطمح لصفقة مشابهة لصفقة شاليط".

وأضاف "بلوم" في حديث للإذاعة العبرية أن "حماس تعيش في وهم تكرار تلك الصفقة وأن الواقع الحالي لا يسمح بتكرارها في الوقت الذي كان الحديث يدور عن جنديّ حيّ، في حين أن الوضع اليوم مغاير؛ حيث تحتجز حماس جثث لجنديين، بالإضافة لإسرائيليين آخرين على قيد الحياة".

وبرّر بلوم عدم "إمكانية عقد صفقة مشابهة" لصفقة شاليط بالقول إن الجو الإسرائيلي العام كان مغايرًا، حيث عمت التظاهرات اليومية الكثير من المناطق ومورست ضغوط على صناع القرار لأن شاليط على قيد الحياة وأن هنالك خطر على حياته.

أ ك

الموضوع الســـابق

نابلس تُشيّع رئيس بلديتها الأسبق

الموضوع التـــالي

وفد حركة حماس يلتقي ولايتي وشمخاني بطهران

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل