الأخبار

الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة جوية سعودية بطائرات مسيرة

23 تموز / يوليو 2019. الساعة 05:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

عدن - صفا

قالت جماعة الحوثيين في اليمن اليوم الثلاثاء إنها شنّت "هجوماً واسعاً" بطائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية في محافظة خميس مشيط جنوبي السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الموالية للجماعة، العميد يحيى سريع، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، إن "سلاح الجو المسير استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير بطائرات قاصف 2k".

وأضاف المتحدث الحوثي أن "الاستهداف يأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني... والتي بلغت 23 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية".

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أعلنت يوم الأحد الماضي مقتل جنود سعوديين بعملية هجومية لمسلحي الجماعة في منطقة جازان جنوب غربي المملكة.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الحوثيون قصف القاعدة الجوية ذاتها بطائرات مسيرة.

وقال سريع، حينها، إن "سلاح الجو المسير"، نفذ هجمات عدة بطائرات "قاصف 2k"، على قاعدة الملك خالد الجوية، في مدينة خميس مشيط.

وذكر المتحدث أن الهجمات استهدفت رادارات عسكرية مهمة في القاعدة، وقال إن الهجمات تأتي رداً على "استمرار الغارات" وما وصفه بـ"جرائم العدوان وحصاره".

وفي 17من شهر يوليو/تموز الحالي، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن اليوم الأربعاء، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها "الحوثيون" باليمن تجاه مدينة جازان، جنوبي المملكة، وذلك بعدما أعلنت جماعة الحوثي اليمنية شنّ هجوم "واسع" بطائرات مسيرة ضد مطار "جازان"، ما أسفر عن تعطيل الملاحة فيه.

وكثف الحوثيون منذ مايو/أيار الماضي من هجمات الطائرات المسيرة بدون طيار ضد أهداف في مواقع ومطارات جنوب السعودية، وتتهم الأخيرة إيران بتزويد الجماعة بقدرات نوعية لاستهدافها.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشن "تحالف" عسكري، تقوده السعودية والإمارات، حرباً على اليمن في مواجهة الحوثيين، خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف للأمم المتحدة.

م ت

الموضوع الســـابق

قوات حفتر تتلقى ضربة قوية بالساعات الأولى لعملية "ساعة صفر"

الموضوع التـــالي

إصابة 4 جنود بقصف إسرائيلي على عدة نقاط بسورية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل