الأخبار

إضراب للممرضين بالمستشفيات والعيادات في "إسرائيل"

23 تموز / يوليو 2019. الساعة 10:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

أعلنت منظمة "الهستدروت" للممرضين والممرضات في "إسرائيل" الثلاثاء، عن إضراب عام في الجهاز الصحي يشمل جميع المستشفيات وعيادات صناديق المرضى، باستثناء عيادات صندوق المرضى "مكابي"، بحيث سيتم العمل منذ ساعات صباح اليوم في حالات الطوارئ.

ويأتي الإعلان عن الإضراب في أعقاب نزاع عمل خاضته الممرضات في الأشهر الأخيرة، وذلك احتجاجا على النقص في القوى العاملة والافتقار إلى الملكات، وكذلك إلزامهن الخضوع لاختبارات الجودة.  

وتم الليلة الماضية عقد اجتماع بين ممثلي نقابة الممرضين ومدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان توف، وفي المقابل شاركت العشرات من الممرضات في التظاهرة التي أقيمت قبالة مبنى الوزارة بالقدس.

وبسبب الإضراب ستعمل غرف العمليات في المستشفيات في وضع الطوارئ، بحيث سيتم إجراء العمليات الضرورية فقط. وفي جميع أقسام المستشفيات، بما في ذلك وحدة العناية المركزة، سيكون هناك طاقم تمريض صغير، وكذلك في أقسام الخدج، وغرف الولادة، وقسم غسيل الكلى، وقسم علاج الأورام والخصوبة، وكذلك في مستشفيات الشيخوخة والطب النفسي. وفي كل مستشفى، سيتم إنشاء فريق تمريض للطوارئ وسيتم إنشاء لجنة استثناءات لمناقشة الحالات الطبية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

بومبيو امتنع عن لقاء كاتس: لا وقت لديّ

الموضوع التـــالي

تجربة صفارات الإنذار بغلاف غزة صباح اليوم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل