الأخبار

عقب تقديمه شكوى ضد ممارسات الأجهزة الأمنية بحقه

حزب التحرير يدين اعتقال أجهزة السلطة لأحد عناصره

22 تموز / يوليو 2019. الساعة 06:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أدان حزب التحرير إقدام جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل ظهر اليوم على اعتقال عضو المكتب الإعلامي للحزب مصعب أبو عرقوب من أمام مقر الاستخبارات العسكرية، عقب تقديمه لشكوى ضد ممارسات أجهزة السلطة بحقه.

وقال الحزب في بيان وصل وكالة "صفا" "اقتحمت أجهزة السلطة بيت أبو عرقوب مطلع الشهر الماضي بأسلوب العصابات حيث قامت بصورة همجية بكسر باب المنزل وترويع أطفاله وتهديدهم بإلقاء قنبلة عليهم داخل البيت، وذلك من أجل اعتقاله بينما لم يكن في البيت حينها".

وتابعت "اليوم حينما توجه الدكتور أبو عرقوب لتقديم الشكوى إلى النيابة العسكرية المختصة بشؤون العساكر ومنتسبي الأجهزة الأمنية، وجهته النيابة العسكرية إلى جهاز الاستخبارات العسكرية لتقديم الشكوى لديهم، وبعد خروجه من مقر الاستخبارات تم اعتقاله من قبل قوات من الأمن الوقائي".

وقال حزب التحرير في بيانه، "إن اعتقال الدكتور أبو عرقوب يؤكد أن السلطة لا تقيم وزنا لقانون، وأن تشدقها بنزاهة القضاء هو محض هراء، وأنها تتوسل أي شيء من أجل قمع وتكميم أفواه أهل فلسطين، بينما تجبن وتتخاذل أمام جرافات الاحتلال التي تهدم البيوت وتشرد الآمنين، لتكرس حقيقة أنها سلم للأعداء وحرب على أهل فلسطين".

وحمل الحزب السلطة والنيابة العسكرية وجهاز الاستخبارات مسؤولية هذه التصرفات "البلطجية" لجهاز الأمن الوقائي، مطالبةً بالإفراج الفوري عنه.

م غ

الموضوع الســـابق

بريطانيا تدعم أمن السلطة

الموضوع التـــالي

نقابة الصحفيين العراقيين تتوعد كل عضو يزور "إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل