الأخبار

"ونتيجة طبيعية لورشة البحرين"

حماس والجهاد: هدم الشُقق بالقدس نتيجة للعلاقات الحميمية بين حكومات عربية والاحتلال

22 تموز / يوليو 2019. الساعة 10:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

شددت حركتا حماس والجهاد الإسلامي يوم الإثنين على أن هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الشقق السكنية بالقدس المحتلة "نتيجة طبيعية لورشة البحرين وللعلاقات الحميمية بين بعض الحكومات العربية والاحتلال".

وشرع جيش الاحتلال صباح اليوم بهدم 70 شقة بحي واد الحمص في بلدة صور باهر شرق المدينة، بعد أن إعلانه المنطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف بيان لحركة حماس أن هدم تلك الشقق "تصعيد خطير وشعبنا لن يستسلم لجرائم التطهير العرقي مكتمل الأركان والذي يستهدف تشريد المواطنين الأصليين أصحاب الأرض".

وأشارت حماس إلى أن زيادة حجم جرائم الاحتلال ضد أهالي المدينة المقدسة، "ناتجة عن الدعم الأمريكي المطلق لسلوك الاحتلال العنصري، وتُشجّع الاحتلال لمزيد من هذه الجرائم بعد ورشة البحرين التي حذرنا من تداعياتها".

ولفتت حماس إلى أن "كل هذه الجرائم والسياسات العنصرية للاحتلال لن توقف مقاومة شعبنا للمشروع الصهيوني الاستعماري الذي يستهدف الأرض والإنسان الفلسطيني، وأن خيار المقاومة الشاملة هو القادر على مواجهة هذه السياسة وإفشالها".

أما حركة الجهاد الإسلامي فقالت إن ما يفعله الاحتلال في القدس من هدم للمنازل، جريمة ومجزرة بحق أهلنا المقدسيين وإعادة احتلال لمناطق واسعة وتهجير لسكانها.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي، اليوم أن "هذه الجريمة هي نتيجة مباشرة لصفقة ترمب والتطبيع المستمر مع الاحتلال، مشيرة إلى أن سياسة الصمت العربي لن تجدي نفعا أمام العدوان والفاشية الصهيونية".

وأوضحت أن "الاحتلال يتصرف دونما اكتراث بالعالم ومنظماته، لأن هذه المنظمات تقاعست وتواطأت وصمّت آذانها عن العدوان الصهيوني".

ودعت حركة الجهاد لمواجهة هذا العدوان وتصعيد الانتفاضة والمواجهة الشاملة، مؤكدة أن جريمة هدم المنازل في قرية صور باهر لن تمر دون رد.

أ ك/ أ ج

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع 8 مواطنين من السفر عبر معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

منظمة التحرير تدعو مجلس الأمن للانعقاد والجنائية للتحرك تجاه الهدم بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل