الأخبار

مؤسسات فلسطينية تدعو لمواصلة الاحتجاج ضد القانون اللبناني

21 تموز / يوليو 2019. الساعة 08:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

أصدرت سبع مؤسسات فلسطينية شبابية في العاصمة اللبنانية بيروت الأحد بياناً أكدت خلاله على مواصلة الاحتجاجات ضد القانون اللبناني الخاص بحقوق العمال الفلسطينيين، حتى وقفه وتعديله بما يضمن تحقيق الحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية والعيش بكرامة.

وطالب البيان بتعديل القانون 129/2010 لناحية إلغاء إجازة العمل ومنح اللاجئين الفلسطينيين الحق في مزاولة المهن الحرة وإصدار المراسيم التطبيقية اللازمة. وتعديل قوانين تنظيم المهن الحرة بما ينسجم مع قانون العمل لناحية استكمال إلغاء شرط المعاملة بالمثل وكذلك شرط إلغاء ممارسة المهنة في البلد الأصلي.

كما وطالب بوقف التمييز المركب ضد اللاجئين الفلسطينيين وإصدار تعديل قانوني يسمح لهم بتملك العقارات.

وصدر البيان عن كل من: مركز النقب للأنشطة الشبابي، النادي الثقافي الفلسطيني العربي، النادي الثقافي الفلسطيني – بيروت، النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة الاميركية في بيروت، النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة اللبنانية الدولية، المسرح الوطني الفلسطيني، حركة المخيمات تقاطع.

فيما دعا البيان الفصائل الفلسطينية للالتفاف حول مطالب الشعب في لبنان. وقال، "ندعو الشعب اللبناني الشقيق الداعم الأول لفلسطين وشعبها الى دعم هذه التحركات الشعبية والوقوف الى جانب مطالبنا المحقة."

وشدد البيان على أهمية الالتفاف الجماهيري في كل مكان حول الحراك الفلسطيني في لبنان، "ندعو أبناء وبنات شعبنا في فلسطين المحتلة والوطن العربي وأوروبا وأميركا وجميع أنحاء المعمورة الى مساندتنا ودعمنا في هذه المطالب من خلال تنظيم فعاليات وتحركات في أماكن وجودهم.

ع ع / م ت

الموضوع الســـابق

دعوة لضرورة الإسراع بحل قضية لاجئينا بلبنان بالحوار

الموضوع التـــالي

النمسا تتبرع بـ1.95 مليون € لدعم لبرامج "أونروا" الصحية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل