الأخبار

"التجمّع الصحفي" يستنكر الزيارة التطبيعية لإعلاميين عرب

21 تموز / يوليو 2019. الساعة 07:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استنكر التجمّع الصحفي الديمقراطي الزيارة التي يقوم بها وفد يضم إعلاميين ونشطاء من عدّة ‎دول عربية إلى "إسرائيل" بدعوةٍ من وزارة الخارجية الإسرائيلية، في زيارةٍ تطبيعية علنية.

وجدد التجمّع في بيان وصل "صفا" رفضه لكافة هذه الزيارات والممارسات التطبيعية السافرة، وطالب بضرورةِ كشف وفضح كل من تسوّل له نفسه بالتعالي على دماء الشهداء بزيارة الاحتلال الذي لا ينفك عن إيذاء شعبنا الفلسطيني ليل نهار.

وأشاد بالموقف الفلسطيني المُوحّد، رسميًا وشعبيًا، الرافض للتعاطي أو التعامل مع المشاريع التصفوية المُشبوهة على رأسها ما يُسمى "صفقة القرن" والتي يراد منها حل الأزمات التي تسبب بها الاحتلال على حساب الحقوق المشروعة لشعبنا.

وأشار إلى أن هذه الزيارات يسعى من خلالها الكيان المجرم لتبييض صورته أمام العالم، وهذا ما تريده أيضًا المشاريع المشبوهة.

واعتبر التجمع هذه الزيارات التطبيعية انتهاكًا والتفافًا على قرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب الذي جرّم التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله، وأكَّد في اجتماعه الأخير في بغداد على رفضه لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال.

ودعا نقابةُ الصحفيين الفلسطينيين واتحادَ الصحفيين العرب، وكل النقابات والاتحادات الإعلامية العربية، إلى التعبير عن رفض واستنكار هذه الزيارات التي تُعتبر تطبيعًا مجانيًا مع الاحتلال الذي يواصل جرائمه بحق.

وكشفت وزارة خارجية الاحتلال مساء اليوم، عن استضافتها هذا الأسبوع في "إسرائيل" وفدًا مكونًا من ستة إعلاميين عرب، من بينهم لأول مرة سعوديون وعراقيون.

وقال رئيس قسم مواقع التواصل الصادرة باللغة العربية في الوزارة يوناتان جونين عبر حسابه في "تويتر" إن الزيارة "خطوة مهمه لبناء جسر السلام وتعزيز التفاهم بين الشعوب".

وأضاف: تأتي مبادرة وزارة الخارجية في إطار مساعي الوزارة لكشف الحقيقة عن "إسرائيل" ومواقفها إزاء مختلف القضايا إضافة إلى تعريف الوفد على المجتمع الإسرائيلي على اختلاف أطيافه.

ولفت جونين إلى أن الوفد سيزور "الكنيست ومتحف تخليد ذكرى الهولوكوست وأماكن مقدسة في القدس، ويعقد اجتماعات مع أعضاء كنيست ودبلوماسيين إلى جانب جولة في "إسرائيل".

ا م

الموضوع الســـابق

باحث سياسي: خطاب فتح وسلوكها يؤشر لغياب إرادة المصالحة لديها

الموضوع التـــالي

مادورو يؤكد على موقف بلاده الملتزم تجاه القضية الفلسطينية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل