الأخبار

جنين: خسائر فادحة بحرائق حرجية واحتراق ألف شجرة زيتون

20 تموز / يوليو 2019. الساعة 06:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

التهمت نيران اندلعت يوم السبت مئات الأشجار في حريقين كبيرين في غرب وجنوب مدينة جنين، قبل أن يتم السيطرة عليهما من قبل الدفاع المدني والبلديات والأهالي.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن حريقا كبيرا وقع في "حرش جنات" تداعت له فرق الدفاع المدني بجنين وقباطية وأصحاب تنكات المياه؛ من أجل السيطرة عليه قبل أن يلتهم نحو ثمانين شجرة حرجية.

كما تكرر الأمر في حريق كبير أتى على مئات أشجار الزيتون في بلدة رمانة غرب جنين، ملحقا خسائر كبيرة في الممتلكات وما زالت النيران مشتعلة.

وأشار مواطنون لـ"صفا" إلى أن النيران اشتعلت في أرض المواطن طاهر بشناق، واحترق الجبل بالكامل وامتدت إلى عدة أراضي تصل من حاجز سالم حتى الأراضي التي تحت قرية سالم في الأراضي المحتلّة عام 1948، حيث أتت النيران على ألف شجرة زيتون بالكامل.

وقال دفاع مدنية جنين في تصريح صحفي "إن حريقا بدأ بأعشاب جافة وانتقل لداخل الحرش والأشجار على مساحة 100 دونم في مدينة جنين؛ أدّى إلى احتراق 80 شجرة حرجية، وعملت طواقم الدفاع المدني في ثلاث مراكز جنين وقباطيه ومرج بن عامر وبمساندة صهريج تزويد مياه الامن الوطني والشرطة على محاصرة النيران وإخمادها وحماية الأشجار والأراضي المجاورة".

وأضاف البيان أنّ النيران أتت على مئات أشجار الزيتون في قرية رمانة في منطقة جبل شمرخ، موضحًا أن طواقم الدفاع المدني في مركزي جنين واليامون تعمل على إخماد الحريق المنتشر في مساحات واسعة من أراضي القرية الواقعات بمحاذاة معسكر سالم والجدار العنصري، والسيطرة عليه والحدّ من انتشاره.

ج أ/ع و

الموضوع الســـابق

جامعة القدس تبحث التعاون مع جامعة ألمانية

الموضوع التـــالي

بيت لحم: القبض على شخص صادر بحقه 14مذكرة قضائية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل