الأخبار

بعد منع "إسرائيل" لهما

سليمان تتعهد بتمكين نائبتين بالكونغرس من زيارة فلسطين المحتلة

20 تموز / يوليو 2019. الساعة 10:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

​ القدس المحتلة - صفا

تعهدت عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة عايدة توما-سليمان ببذل كل ما في وسعها لتمكين عضوتي مجلس النواب الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر من زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكتبت النائب سليمان في رسالة إلى رشيدة وإلهان: "عندما أقرأ تهجمات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الوحشية، يدهشني التشابه بين عنصريته وهذا التحريض الذي يمارسه حليفه المقرب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي استهدف مرارًا وتكرارًا المواطنين الفلسطينيين والمشرعين وحلفاءهم اليهود".

وأضافت في رسالتها "في هذه الأوقات المظلمة، يجب على جميع أصحاب الضمائر الحية الوقوف معًا ومحاربة مثل هذه الهجمات العنصرية والتمييز الجنسي الخسيس".

وكانت عضوتا الكونغرس طليب وعمر أعلنتا عزمهما زيارة الأراضي الفلسطينية قريبًا، لكن دون تحديد موعد لهذه الزيارة حتى الآن.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نتنياهو سيدرس ما إذا كان سيسمح لرشيدة وإلهان بالوصول إلى الأراضي الفلسطينية عبر المعابر الاسرائيلية من عدمه.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية الخميس إن وزارة الخارجية الاسرائيلية حذرت من أن منع رشيدة وإلهان من المرور إلى الأراضي الفلسطينية سيضر بالعلاقات الخارجية الاسرائيلية.

بدورها، قالت توما سليمان في رسالتها: "نشر إنكم تخططون لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، وأن رئيس الوزراء نتنياهو يفكر في منع دخولكم إلى البلاد. ستكون هذه خطوة أخرى تتخذها هذه الحكومة في قمع الأصوات الناقدة. مع زملائي، أتعهد بالقيام بكل ما في وسعنا لإتمام هذه الزيارة".

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل مواطنًا جنوب القطاع

الموضوع التـــالي

منتدى الإعلاميين يدين الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل