الأخبار

"هذا موقف القيادة"

الأحمد: من حق لبنان تطبيق قانونه ولا نريد قوانين خاصة بنا

19 تموز / يوليو 2019. الساعة 03:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن "من حق الدولة اللبنانية أن تطبق قوانينها"، مشددًا على عدم ضرورة إيجاد قوانين خاصة باللاجئين الفلسطينينين هناك.

يأتي ذلك في ظل قرار وزارة العمل اللبنانية القاضي بوضع قيود على عمل الفلسطينيين في لبنان، متساوين في ذلك مع العمالة الأجنبية الوافدة، في وقت لاقى القرار رفضًا فلسطينيًا واستهجانًا فصائليًا وعربيًا.

وأضاف الأحمد موفد الرئيس محمود عباس لبيروت لبحث أوضاع المخيمات في لبنان خلال لقاء مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري: هذه الزيارة تأتي مرافقة للقاءات والاتصالات التي قام بها السفير أشرف دبور باسم دولة فلسطين، طيلة الأيام الأخيرة الماضية.

وحسب قوله -وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"- فإنها "تأتي من أجل محاصرة ما حصل في مهده، وعدم إفساح المجال أمام أي كان لاستغلاله والإساءة إلى العلاقات الفلسطينية اللبنانية".

وتابع الأحمد: "الرئيس أبو مازن، كما قال أمس: بالحوار والحوار فقط، نحل أي إشكالية تحصل في وضع اللاجئين الفلسطينيين بلبنان، وذلك إثر الإجراءات التي بدأت وزارة العمل القيام بها لتطبيق قانون العمل اللبناني، ومن حق لبنان أن يطبق قانونه".

وأردف بالقول: "هذا هو موقف القيادة الفلسطينية، نعم نحن ضيوف في لبنان، على الشعب اللبناني الشقيق، ونقدر هذه الضيافة، ونحن تحت سقف القانون اللبناني، ولا نريد قوانين خاصة بنا إطلاقًا".

ا م

الموضوع الســـابق

"الكابينت" ينظر في منح السلطة إعفاءات ضريبية خشية انهيارها

الموضوع التـــالي

97 إصابة بجمعة "حرق العلم الصهيوني"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل