الأخبار

اشتية: العراق تعهد بمنح لاجئينا حقوقًا مساوية لحقوق مواطنيهم

17 تموز / يوليو 2019. الساعة 02:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن من أهم نتائج زيارته والوفد الوزاري ورجال الأعمال، إلى العراق الشقيق، تعهدهم بمنح اللاجئين الفلسطينيين حقوقا مساوية لحقوق العراقيين، وتحسين اوضاعهم.

وأوضح اشتية في مستهل اجتماع الحكومة الأربعاء، في مدينة رام الله، أن الجانبين اتفقا على تأسيس شركات مشتركة بين القطاعين الخاص والعام من البلدين.

وقال إن "الاجتماعات بين الجانبين كانت مثمرة جدا، وأهم نتائجها أن اخواننا الفلسطينيين في العراق (نحو 7 آلاف لاجئ) سينالون معاملة العراقي ويحصلون على كامل حقوقهم".

وأضاف اشتية ان القادة العراقيين أكدوا أن بلدهم ستفي بكامل التزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية، كما تعهدت في جامعة الدول العربية.

ولفت إلى أن الاجتماعات الثنائية بين البلدين تناولت عدة قضايا أهمها: الاستيراد والتصدير والاستثمار والزراعة والطاقة، وفتح بنوك فلسطينية في العراق، واستيراد البترول.

وقال اشتية إن رئيس الوزراء العراقي أكد أن مؤسسات ووزارات واسواق العراق مفتوحة لكل ما هو فلسطيني، وأنه سيقوم بتأسيس شركات بين القطاعين الفلسطيني والعراقي، اضافة الى تبادل التعاون المشترك مع الوزارات العراقية مع وجود لجنة من الطرفين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأشار إلى ان هذه الزيارة تأتي وفقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، وتوجهات الحكومة بالانفكاك من العلاقة مع الاحتلال.

وشكر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، والرئيس العراقي صالح برهم، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، على حفاوة الاستقبال، وقال: "فلسطين تعشعش في قلب كل عراقي، رأينا في العراق اهلا وشعبنا واخوة واخوات اعزاء على فلسطين".

د م/أ ك

الموضوع الســـابق

أسعار صرف الغملات

الموضوع التـــالي

تخوف عالمي من "ليبرا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل