الأخبار

محملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده

الحركة الأسيرة تطالب بتشكيل لجنة محايدة للوقوف على أسباب استشهاد الأسير طقاطقة

16 تموز / يوليو 2019. الساعة 04:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

سجون الاحتلال - صفا

طالبت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي المؤسسات الدولية والحقوقية للوقوف عند مسؤوليتها والضغط على الاحتلال لتشكيل لجنة تحقيق محايدة لمعرفة تفاصيل الجريمة التي وقعت بحق الأسير الشهيد نصار طقاطقة.

وقالت الحركة الأسيرة في بيان لها وصل وكالة "صفا"، الثلاثاء، إنها تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استشهاد الأسير نصار مجدي طقاطقة نتيجة التعذيب والاعتداء والإهمال الطبي الذي تعرض له.

وطالبت "الجهات الرسمية الفلسطينية وعلى رأسها هيئة شؤون الأسرى والمحررين بموقف حازم يرتقي لمستوى الجريمة من خلال حمل هذا الملف والذهاب به إلى محكمة الجنايات الدولية ومجلس حقوق الإنسان وكل ما من شأنه أن يفضح جرائم المحتل ويعمل على لجم وإيقاف الإجراءات القمعية بحق الأسرى".

وقالت الحركة الأسيرة "نُهيب بأبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة مساندة ودعم إخوانهم الأسرى في سجون الاحتلال، فالشهيد طقاطقة لن يكون الأخير ما لم تكن هناك مواقف جدية ضد دولة الاحتلال، فأنتم سندنا الأول وأملنا الكبير الذي نتشبث به".

وأضافت "ما سمعناه عن استشهاد الأسير طقاطقة لا يمثل الحقيقة كاملةً، فما زالت الجثة محتجزة وتحمل الكثير من الدلائل والإشارات التي تؤكد على جرم الاحتلال، ولا زال الكثير من الغموض يلف أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام والمعزولين وأصحاب الملفات الطبية داخل سجون الاحتلال".

م غ

الموضوع الســـابق

أسرى حماس: الأسرى ماضون في طريق التضحية حتى الحرية

الموضوع التـــالي

مجلس حقوقي يطالب بتحقيق محايد باستشهاد الأسير طقاطقة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل