الأخبار

زيارة يبحث تطوير العمل الهندسي في قطاع غزة

15 تموز / يوليو 2019. الساعة 04:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

 

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، مع رئيس هيئة المكاتب الهندسية في المحافظات الجنوبية وليد شحادة، واقع العمل الهندسي في قطاع غزة، والصعوبات التي تواجهها المكاتب الهندسية بسبب قلة المشاريع.

جاء ذلك خلال استقبال زيارة لوفد الهيئة في مكتبه في قطاع غزة، وتم بحث جملة من المواضيع ذات العلاقة بالعمل الهندسي في القطاع، والمعيقات التي تعرقل عملية النهوض به، ومحاولة تذليلها والقفز عنها، من خلال التعاون والتواصل المستمرين.

وجرى التوافق على إشراك المكاتب الهندسية في أية مشاريع مستقبلية يتم طرحها عبر عطاءات دولية في الأراضي الفلسطينية، كما تم التأكيد خلال الإجتماع على ضرورة إتباع الأصول المهنية فيما يتعلق بعدم انفراد المؤسسات الرسمية بجميع مراحل المشاريع، والتي تتضمن مراحل التقييم والطرح والترسية والإشراف والإستلام، وذلك بهدف ضمان الشفافية، وفتح المجال لعمل القطاع الخاص، والذي هو دور ومسؤولية الحكومة من أجل دفع العجلة الإقتصادية للأمام.

وأبدى زيارة تعاونه من أجل متابعة كافة القضايا المطروحة، وإصدار التعليمات اللازمة من أجل تحسين ظروف العمل للمكاتب الهندسية، وضمان إستدامة العمل الهندسي في كافة أرجاء الوطن.

ع ق

الموضوع الســـابق

التربية: نتائج الثانوية العامة الخميس

الموضوع التـــالي

سرحان يناقش مشاريع تنموية وتطويرية بغزة مع وفد ماليزي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل