الأخبار

مناشدة لإنقاذ حياة أسير مضرب عن الطعام منذ اسبوعين

14 تموز / يوليو 2019. الساعة 11:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

ناشدت عائلة الأسير حذيفة احمد علي الحلبية (٢٨ عاما) من بلدة ابو ديس، الجهات الرسمية والعالمية وحقوق الانسان والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس التدخل السريع لانقاذ حياته.

واوضحت العائلة انها تشعر بالقلق الشديد على نجلها حذيفة المضرب عن الطعام منذ مستهل الشهر الجاري، احتجاجا على تجديد الاعتقال الاداري للمرة الثالثة على التوالي.

وأشارت إلى ان الأسير حذيفة اعتقل بتاريخ  ١٠- ٦ - ٢٠١٨، وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالاعتقال الاداري لمدة ٦ شهور، ثم جددت الاعتقال لمدة ٦ شهور اخرى.

وبينت أنه عند تجديد الاعتقال الاداري بحقه للمرة الثالثة، توجهت العائلة لمحكمة الاحتلال العليا فقضت بتخفيض الحكم لمدة ٤ شهور، تنتهي في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.

ويعاني الأسير حذيفة الحلبية من سرطان في الدم، وحروق من درجة رابعة بنسبة 65%‎ من جسمه، ومن ضعف في عضله القلب بنسبة 30%‎، وخلل في وظائف الكبد.

وافادت عائلته انه قضى ١٣ شهرا في سجن النقب الصحراوي، وطالب ادارة السجن عدة مرات تحويله الى المستشفى لإجراء تخطيط " الايكو " لقلبه، ولكنها رفضت.

ويعيش الأسير حذيفة ظروفا اعتقالية صعبة للغاية في سجن النقب، وخاصة في ظل الأجواء الحارة، ويعاني من اهمال طبي متعمد، وفق عائلته.

وكانت زوجته انجبت طفلته مجدل بعد اعتقاله، ويبلغ عمرها الآن خمسة شهور، دون ان يراها او تزوره زوجته لغاية يومنا الحالي.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل

الموضوع التـــالي

قوات الاحتلال تعتقل فتاة على حاجز عسكري بالخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل